الرئيسية / أخبار السياسة / عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي سيزور الولايات المتحدة
عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه
عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه

عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي سيزور الولايات المتحدة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 أصدرت وكالة الأنباء الصينيه الجديدة (شينخوا) أن عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه سيقوم بزيارة الولايات المتحدة ويعتبر هذا اكبر مسؤول صيني سيزور الولايات المتحدة منذ تولي ترامب الحكم في 20 يناير 2017 .

أضافت وكالة الأنباء الصينيه في تقرير مفصل لها نشرته في وقت متأخر من مساء الأحد نقلا عن المتحدث باسم الخارجية لو كانغ أن الزيارة ستتم يومي الاثنين والثلاثاء.

ويعتبر منصب يانغ أرفع من منصب وزير الخارجية الصيني.

وتأتي هذه الزيارة بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه يانغ مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأسبوع الماضي حيث أكدا من خلاله علي  أهمية العلاقات البناءة بين الولايات المتحدة والصين.

وهذه الخطوة هي الأحدث في محاولات أكبر اقتصادين في العالم لإعادة علاقاتهما إلى التوازن بعد بداية مضطربة منذ انتخاب ترامب في نوفمبر تشرين الثاني.

ولقد أغضب ترامب بكين في ديسمبر   بالتحدث إلى رئيسة تايوان وقوله إن الولايات المتحدة ليست مضطرة إلى الالتزام بسياسة “الصين الواحدة” التي تعترف من خلالها واشنطن بالموقف الصيني من تايوان بوصفها جزء منها.

ووافق ترامب فيما بعد في مكالمة هاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على احترام سياسة “الصين الواحدة” في دعم دبلوماسي لبكين التي ترفض بعنف أي انتقاد لسيطرتها على تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينيه شينخوا عن باحث في مركز بحثي تدعمه الحكومة قوله إن نقاشا حول موعد ومكان لقاء أول بين ترامب والرئيس الصيني سيكون من أولويات الموضوعات المطروحة خلال الزيارة.

وقالت الوكالة إن زيارة يانغ سوف تتزامن مع الذكرى 45 لزيارة الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون إلى الصين في 1972 التي مهدت الطريق لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في 1979

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ