احترس ولا تقترب من تناول تلك الأسماك حتى إذا كنت تعاني من الجوع الشديد!! هناك ستة أصناف من السمك عليك تجنبها.

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر الأسماك من الأطعمة المحببة عند الكثيرين، والسبب في ذلك يعود إلى غناها بالعناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات والمعادن وأحماض الأوميجا 3 التي تسهم في تعزيز الذاكرة وزيادة كولاجين الجلد وغيرها من الفوائد، إلا أنه يوجد أنواع معينة من الأسماك قد تكون مضرة وتسبب الأمراض المزمنة أو تحتوي على سموم قاتلة. سنوافيكم بالمعلومات حول هذه الأسماك لتفاديها.

أسماك تؤدي إلى الوفاة

الأصناف الشائعة والمألوفة كالبلطي والمكرونة والماكريل والبوري، جميعها أصناف آمنة للأكل، ومع ذلك، توجد أنواع أخرى قد تكون غنية بنسب عالية من الزئبق، وهو عنصر يمكن أن يكون سامًا، لذا يجب ممارسة الحيطة والحذر، ومن بين تلك الانواع:

احترس ولا تقترب من تناول تلك الأسماك حتى إذا كنت تعاني من الجوع الشديد!! هناك ستة أصناف من السمك عليك تجنبها.

سمكة العقرب.  سمكة البلامة.  سمك القرش  سمك أبو سيف. سمك الخشن البرتقالي. .سمكة القط. سمكة الأسد. سمكة البقرة. سمكة تسمى الأرنب. سمكة المنفاخ.

نصائح عند شراء السمك

عند شراء السمك، يجب الانتباه إلى بعض العلامات الهامة التي من أهمها لون العيون، حيث يجب أن تكون فاتحة وصافية. فإذا كانت العيون غير ذلك فإن ذلك قد يشير إلى فساد السمك، ومن الجدير بالذكر أنه عند تقطيع السمك الفريش، لا يجب أن يتدفق دم منه، وإن حدث تسرب للدم فهذا يعني أن السمك ليس طازجًا وغير ملائم للاستهلاك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق