مشروبات طاقة طبيعية بديلة

وصفات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

في أحيان كثيرة نشعر برغبة شديدة في النوم أثناء العمل أو وقت المذاكرة ، حينها أول شيء يخطر ببالنا هو شرب فنجان من القهوة أو أي من مشروبات الطاقة لنستعيد النشاط والحيوية . القهوة ومشروبات الطاقة يحتويان على نسبة عالية من الكافيين سريع الامتصاص فينتقل إلى المخ سريعاً عن طريق الدم وينبه الجهاز العصبي وبالتالي نشعر بالنشاط والتركيز مرة أخرى ، إن كثرة تناول مشروبات الطاقة يضر بالصحة لأن شربها بكثرة يرهق الجهاز العصبي. وهناك طرق أخرى يمكنك بها تجديد نشاطك والتخلص من الشعور بالنعاس أو الخمول ، إليك البدائل الطبيعية لمشروبات الطاقة :

1 – إذا كنت من هواة الأكلات الحارة فيمكنك تجربة هذا المشروب : ضعي في زجاجة المياه شرائح ليمون وقطع فلفل حار واشربي منها من الحين للآخر ، الفلفل الحار سوف يعزز من طاقة الجسم بطريقة كبيرة كما أنه مفيد للقلب ولحركة الأمعاء ، أما الليمون فسيكسر حدة طعم الفلفل الحار.

2 – اصنعي مزيجاً رائعاً بنكهة جوز الهند فقط أضيفي إلى الماء كميات متساوية من زيت جوز الهند وماء جوز الهند ، وسوف تحلصين على طعم رائع وسيمنح جسمك طاقة هائلة نتيجة ارتفاع نسبة السكر المتوفرة في جوز الهند.

3 – امزجي شريحتين من الزنجبيل مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وربع ملعقة صغيرة من الكركم ومثلها من الهيل في كوب من الماء الدافئ وتناوليه ، حينها ستشعرين بالفرق لأن العسل يمد الجسم بالسكريات الطبيعية التي يحتاجها والزنجبيل والكركم يزيدان من سرعة الدورة الدموية ويمدان الجسم بمزيد من الطاقة.

4 – اضيفي ٣ أكواب من عصير الفراولة إلى كوب من ماء جوز الهند ثم ضعي كوب ماء وربع ملعقة صغيرة ملح ، ملعقتين من العسل الأبيض أو السكر وكوب من الثلج ، امزجي المكونات جيدا في الخلاط وتناولي وقت ما تشائين.

5 – بديل آخر يمكنك صنعه يتمثل في ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من عصير البرتقال وربع ملعقة صغيرة ملح طعام وكوب ونصف ماء مع ملعقتين عسل نحل أو سكر ، اخلطي المكونات جيدا في الخلاط.

بهذه الوصفات الطبيعية البسيطة، يمكنك الحصول على مشروبات تعزز من طاقتك وتزيد من تركيزك دون أي ضرر على جسمك