خبر هام!! .. المغتربين فى السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد ..صادمة غير متوقعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر العديد من الشباب حول العالم ان المملكة العربية السعودية هي الملجأ الاول لهم في حالة عدم وجود فرص عمل في دولتهم ، حيث انها تقوم باستقبال العمالة الأجنبية الوافدة من الدول المختلفة ومن مختلف الجنسيات، وعلي خلاف ذلك قامت المملكة في الفترة القليلة الماضية بالبدء في توطين بعض المهن ومنع أي أجانب يعملون بها، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها لكي تحقق التكافؤ الاجتماعي بين جميع المواطنين في الوطن وسعيها في توفير فرص العمل للمواطنين داخل المملكة .

 المهن التي سيتم توطينها في السعودية

فقد قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بإصدار قرار بتوطين بعض المهن ، ولقد شمل هذا القرار العديد من المهن والتي  من أهمها مهن إدارة المشاريع، التي تشتمل على مهن “أخصائي إدارة المشاريع ومدير إدارة المشاريع، والمبيعات والمشتريات، ومنافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن وكذلك وسطاء الشحن، وأنشطة الخياطة النسائية و التزيين.

مراحل توطين المهن في السعودية وأبرز المهن التي تم توطينها

لن يتم العمل علي توطين كافة المهن في نفس الوقت ، ولكن يتم البدء بتوطين المهن داخل المملكة العربية السعودية مرورا بعدة مراحل وهذه المراحل :

المرحلة الأولى : توطين بنسبة تبلغ  35%من إجمالي العاملين في مهن إدارة المشاريع داخل المنشأة. المرحلة الثانية: توطين بنسبة تصل إلى 40 %من إجمالي العاملين في مهن إدارة المشاريع داخل المنشأة، مع العلم أن الحد الأدنى لهذه الأجور يبلغ 6 آلاف ريال.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق