الرئيسية / منوعات / أسرار وخفايا خل التفاح للجسم والبشرة
فوائد خل التفاح للجسم والبشرة

أسرار وخفايا خل التفاح للجسم والبشرة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.
في الآونة الأخيرة اتجه الكثير من الأشخاص الى استخدام المواد الطبيعية كعلاج بديل لكثير من الأمراض ، وأيضاً للعناية بالجسم والبشرة والشعر ومن أكثر هذه المواد استخداماً خل التفاح ، فهو مادة تستخدم منذ القدم في الطب البديل ويتم صناعة خل التفاح من تخمر السكر الموجود في التفاح وبعد التخمر يتحول الى خل .

 

ويساعد خل التفاح في تخفيف آلام القدم والتهابات المفاصل وهشاشة العظام ، كما يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وإبطاء التفريغ الهضمي وعلاج الإسهال ، ويستخدم كمادة خافضة لنسبة السكر في الدم في حالة الاشخاص المصابين بمرض السكرى ، كما يستخدم في تحسين تدفق الدم وعلاج حالات إرتفاع ضغط الدم.
ويعمل خل التفاح على تحسين كفاءة عمل المعدة وعلاج التهابات المهبل ، كما يقلل من مشاكل الجيوب الأنفية والتهابات الحلق ، ويستخدم كمنظف ومطهر للفم ومعالج للروائح الكريهة من خلال خلطه بالماء والمضمضة به.
كما يساهم في خفض الوزن وإذابة الدهون المخزنة بالجسم حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع كما يوجد به كثير من المواد تساعد في عملية حرق الدهون وتسرع من الأيض ، ويرجع كل هذا إلى احتواء خل التفاح على نسب كبيرة من الالياف ، كما يقضي على السموم الموجودة بالجسم .
ويستخدم خل التفاح كمستحضر تجميلي للبشرة ، فيمكن استخدامه كمنظف بدلاً من المستحضرات الكيميائية وسيقوم بتنقية البشرة وتنظيفها وتنعيمها وترطيبها ، كما يساعد أيضاً على تقليل التصبغات كالنمش والبقع ، ويمكن استخدامه للقضاء على حب الشباب وبثور الوجه التي يمكن ان تتكون نتيجة لتراكم الزيوت والغبار على الوجه حيث يعمل على الحفاظ على مسام البشرة وتحقيق التوازن بين درجة حموضة الجلد.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن samer albhaei