الرئيسية / أخبار الرياضة / قبل استضافة كاس العالم 2022 بخمسة اعوام تعداد سكان دولة قطر يبلغ 2.67 مليون نسمة

قبل استضافة كاس العالم 2022 بخمسة اعوام تعداد سكان دولة قطر يبلغ 2.67 مليون نسمة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قبل ان تستضيف دولة قطر مونديال 2022 بخمسة اعوام اكدت احصائية رسمية ان عدد سكان هذه الدولة العربية الصغيرة بلغ 2.67 مليون نسمة وقد تصاعد هذا النمو السكاني بشكل كبير جدا خلال اخر سبعة اعوام حيث ارتفعا بقدار مليون نسمة وهذه النسبة نعد كبيرة على دولة بحجم قطر .

ووفقا للأرقام الواردة من وزارة الإحصاء والتخطيط التنموي القطرية فإن “إجمالي عدد السكان في قطر بلغ 2.67 مليون نسمة، حتى نهاية فبراير/شباط الفائت، أي ازداد بمعدل 1.04 مليون، منذ ديسمبر/كانون الأول 2010، الشهر الذي تم فيه اختيار قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022”.

ويؤكد خبراء الإحصاء في قطر أن عدد العمال الأجانب المقيمين في البلاد حاليا يبلغ 2.1 مليون عامل، غالبيتهم من الدول الآسيوية، كنيبال وبنغلادش والهند، ويعمل في الورشات المخصصة لبناء الملاعب حوالي خمسة آلاف شخص حاليا، ويتوقع أن يصل عددهم إلى 36 ألف شخص مع حلول 2018.

ويذكر أن، علي شريف، وزير المالية القطري كان قد أعلن الشهر الماضي أن بلاده تنفق 500 مليون دولار أسبوعيا على المشاريع والبنى التحتية، المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر بعد 5 سنوات، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد انتقادات واسعة تتعلق بحقوق العمالة الأجنبية، وظروف ورش البناء التي تعمل على تشييد المنشآت والملاعب استعدادا للحدث، الأمر الذي نفته السلطات القطرية وأكدت حرصها على تحسين ظروف العمال.

المصدر: أ ف ب

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن محمد المحسن