اجتماعات مكثفة لمسئولين إسرائيليين تحسبا لهجوم إيراني خلال ساعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماعات مكثفة لمسئولين إسرائيليين تحسبا لهجوم إيراني خلال ساعات, اليوم السبت 13 أبريل 2024 03:22 صباحاً


أجرى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اجتماعا مع قادة الشرطة والدفاع المدني وأجهزة الطوارئ للتأكد من استعدادها للضربة الإيرانية المنتظرة.

عقدت وزيرة المواصلات ميري ريغف، لقاءات مع مديري الشركات العامة التابعة للوزارة ومنها إدارة المطارات وإدارة القطارات والسكك الحديدية وغيرها، للتأكد من الجهوزية التامة.

أجرى مدير عام مكتب رئيس الوزراء اتصالات مع مدراء العامين للوزارات، لمواجهة التهديديات الإيرانية.

تعهدت إيران بالرد على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق، وأوقعت 16 قتيلا بينهم 7 عناصر في الحرس الثوري، وهو الهجوم الذي نسب إلى إسرائيل.

توقع مسئولون أميركيون، الجمعة، أن تنفذ إيران تعهداتها بالرد على إسرائيل خلال "الساعات القليلة المقبلة".

أفاد موقع "سي بي إس نيوز" الأمريكي، بأن "التقديرات في الولايات المتحدة تشير إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيحدث اليوم".


من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن إسرائيل والولايات المتحدة تقفان "جنبا إلى جنب" في مواجهة إيران.

أضاف غالانت، في بيان عقب لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا، الذي يجري زيارة لإسرائيل: "أعداؤنا يظنون أن بإمكانهم المباعدة بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن العكس هو الصحيح إنهم يقربوننا من بعضنا البعض ويعززون روابطنا".

تابع الوزير الإسرائيلي: "نحن جاهزون للدفاع عن أنفسنا برا وجوا بتعاون وثيق مع شركائنا، ونعلم كيف نرد".. وسبق أن شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه "الراسخ" لإسرائيل في مواجهة إيران.نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق