طريقة اختراق اجهزة سامسونغ من قبل المخابرات الامريكية “CIA”

تقوم وكالة المخابرات الامريكية “سي اي اية” باختراق اجهزة التلفاز الخاصة بشركة سامسونغ . فقد اوضح إدوارد سنودن ان الوكالة تتمكن من اختراق الاجهزة التي يطلبها المستخدمون عن طريق متجر امازون .وقال سنودن خلال مقابلة أجراها يوم الثلاثاء على الهواء مباشرة: “إن الأمر يتم قبل وصول تلفاز إلى منزل المستخدم”.

هذا وقد انتشرت معلومات سربتها ويكيليكس الإسبوع الماضي حول اختراق وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للميكروفونات الصوتية الموصولة بأجهزة تلفاز سامسونغ.

وأضاف سنودن خلال البث المباشر من روسيا:” يتحدث الأشخاص حول أن وكالة الاستخبارات المركزية لن تقتحم منازلنا، وهذا صحيح حيث أن الوكالة لا تذهب إلى منزل المستهلك بل تنتظر شحن تلك الأجهزة إلى المنزل أو طلبها من خلال أمازون أو أي طريقة أخرى”.

كما أوضح قائلا: “تذهب الوكالة خلف تلك الأجهزة وتستعمل تقنيات مختلفة مثل مجفف الشعر لإمكانية فتح اللصاقات المغلفة لصناديق تلك الأجهزة ومن ثم وضع قطع USB داخلها، وإعادة إغلاق الصندوق بشكل جيد وشحن الجهاز للمستهلك بحيث تصبح أجهزة الحاسب والراوتر والتلفاز مخترقة”.

وأكد سنودن على أن مثل هذه الاختراقات قد تتم على أجهزة متجهة إلى منطقة تحتوي على منشأة نووية أو إلى مكتب أو إلى موقع متصل بحزب سياسي أو غرفة أخبار، وأن هذه الطريقة في الاختراق يتم تطبيقها على العديد من الأشياء المختلفة وتسبب قلق كبير.

المصدر: غازيتا رو