“مش هتروح للدكتور تاني” .. طريقة بسيطة لإخراج الشمع من داخل الأذن بكل سهولة في دقائق معدودة وبدون ألم .. وفر فلوسك!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعانى الكثير منا من مسألة إنسداد الأذن بالشمع وعادة لا يحتاج الأمر إلى علاج طبي، ويمكن أن نقوم بعلاج هذه المشكلة في البيت، ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أن هناك بعض النصائح التي يجب أن نتبعها والتي تساهم في تنظيف الأذن من الشمع دون تدخل الطبيب ويجب توخي الحذر الشديد، والتي نشرحها لكم من خلال السطور القادمة. 

كيفية تنظيف الأذن بطريقة صحيحة

في حالة إذا لم يسقط شمع الأذن من نفسه فهناك بعض الوصفات البسيطة لفتح الأذن والتخلص منه كالتالي: 

يتم وضع قطرتين من زيت اللوز ثلاث إلي أربع مرات يوميا لمدة تتراوح إلى 5 أيام.  ستلاحظ أن الأذن أصبحت نظيفة.  يفضل أن نستخدم قطارة للسماح للزيت أن يشق طريقة للدخول عبر قناة الأذن.

تنظيف الأذن من الشمع بزيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون لعلاج الأذن والآلام الناتجة عن العدوى والبكتريا ويمكن  أن نستخدم زيت الزيتون لتقليل الألم التي ينتج عنه إلتهاب الأذن وتكون الطريقة كالتالي:

نم على جانبك ويتم توجيه إحدى أذنيك للأعلى. نسحب الجزء الخارجي من الأذن من الخلف ونرفعها لأعلى لفتح الأذن. نقوم بوضع قطرتين من زيت الزيتون في فتحة الأذن، ثم نقوم بتدليك الأذن من الداخل لمساعدة دخول الزيت للأذن. يجب أن تظل على جانبك لمدة 5 إلى 10 دقائق. نمسح بزيت الزيتون الأذن من الداخل جيدا. نكرر هذه العملية حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

طرق الوقاية من شمع الأذن 

توجد نقاط تساعد على العناية بنظافة الأذن والوقاية من تراكم الشمع بها ومنها ما يلي: 

عدم الإفراط في تنظيف الأذن لعدم تهيج الأذن وإصابتها بالعدوى. يفضل عدم إستعمال أعواد القطن المتخصصة في تنظيف الأذن والحرص على عدم وضعها داخل الأذن نهائيا لأنها تسبب أضرار كثيرة. عدم الأستعانة بتشميع الأذن وهو من الإجراءات التي تتم عن طريق وضع شمعية مخروطية ومجوفة داخل قناة الأذن.

0 تعليق