«تصريح صادم لمستشارة سعودية»..تتعرف على 4 أسباب جعلت الفتيات السعوديات تفضلن الزواج من ابناء هذه الجنسية ..صدمة كبية!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصبحت في الآونة الأخيرة ظاهرة ملفتة حيث نجد عددا متزايدا من النساء في السعودية يتجهن للإقدام على الزواج من رجال من جنسيات مختلفة وليسوا سعوديين، وقد لوحظ اتساع رقعة هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة بصورة لافتة، مما دفع الحكومة إلى وضع إطار من الضوابط والمعايير من أجل تقنين هذه الحالات بعد أن شاعت بين السيدات السعوديات، ويأتي ذلك انطلاقاً من الحرص على ضمان حقوق المرأة السعودية ولتجنب أي مشكلات قد تنجم عن مثل هذه الزيجات.

تشريعات الصادرة المتعلقة بزواج السيدات السعوديات برجال من جنسيات أخرى

يجب ألا يقل عمر الرجل عن 25 عامًا قبل إتمام مراسم الزواج. تشترط المملكة العربية السعودية ألا يقل عمر السيدات الراغبات بالزواج عن 21 عامًا. ألا يكون الرجل مرتبطاً بزواج من سيدة سعودية أخرى داخل المملكة. أن يكون للرجل عمل دائم وقد حاز على مؤهل علمي. يجب أن يتم إيداع مبلغ لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي في الحساب كل شهر.

«تصريح صادم لمستشارة سعودية»..تتعرف على 4 أسباب جعلت الفتيات السعوديات تفضلن الزواج من ابناء هذه الجنسية ..صدمة كبية!!

اسباب زواج المرأة السعودية من رجل أجنبي

أفادت إستشارية نفسية بوجود عدة دوافع وراء زواج السيدات السعوديات برجال أجانب، منها الرغبة في أن تعامل المرأة السعودية كملكة في منزلها، وكذلك يبدي الزوج الأجنبي لها معاملة راقية نظرا لكونها كفيلته ومنقذة له، مما يدفعه للتصرف بلطف واحترام، بالإضافة إلى ذلك، يسهم المجتمع السعودي ذاته في تنامي هذه الظاهرة، حيث إن بعض الأسر السعودية ترفض زواج أبنائها من العاملات في القطاع الصحي أو من تمارس بعض المهن الأخرى التي يشغلها النساء السعوديات، كما يعزى هذا التوجه أيضا إلى تجربة العيش مع الزوج الأجنبي التي تُعتبر أكثر راحة واسترخاء مقارنة بالزوج السعودي الذي قد يكون في بعض الأحيان أشد قسوة.

0 تعليق