الرئيسية / منوعات / ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ باربعة اهداف مقابل هدفين ويتأهل الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد وبايرن ميونخ
ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ باربعة اهداف مقابل هدفين ويتأهل الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تأهل ريال مدريد بصورة جدلية، وما إذا كان حكم المباراة هو فيكتور كاساي فمن المتوقع أن يُظلم الفريقين أو يُظلم فريق بصورة واضحة على حساب آخر، في النهاية تأهل المرينجي بمجموع المباراتين وبالفوز ذهابًا وإيابًا (6-3)، مباراة الـ120 دقيقة، ومنذ زمن بعيد لم نرى أوقات إضافية بين فريقين عملاقين في المراحل الإقصائية بدوري الأبطال، كانت مثيرة للجدل وصاخبة وممتعة نعم، وصاحبها العديد من القرارات التحكيمية المثيرة كذلك من طرف الحكم المجري فيكتور كاساي. لكن هناك الكثير من الملاحظات والعبر التي يمكن تعلمها من هذه المباراة بين الكبيرين ريال وبايرن.

إيسكو كان حديث الساعة بعد العرض الذي قدمه في الدوري المحلي، وكان من الجيد أن زيدان أقحمه ليلعب بين الخطوط ويقود الهجمات المرتدة، ولكن بمرور الوقت يمكنك أن تعرف سر عدم الاعتماد عليه بشكلٍ دائم، هو أرقى لاعبي الريال فنيًا في الوقت الحالي ولكن وضح في الشوط الثاني أنه بدا تائهًا خاصة مع تراجع الريال للخلف وقبوله للعب، وكان إدخال لوكاس فاسكيز مكانه وقبله آسينسيو خيارًا هجوميًا ممتازًا ولكنه ضار دفاعيًا وسأحكي لماذا.

■بعد إدخال فاسكيز وآسينسيو على الجناحين أصبح الوسط فارغًا بصورة كبيرة مع خوف كاسيميرو من تعرضه لبطاقة حمراء، فقد رحمه الحكم فيكتور كاساي، وهذا تسبب في سهولة اختراق دفاع الريال عديد المرات وبصورة سهلة، وبصورة واضحة، العمق الدفاعي لريال كان في غاية السوء، لكن كاساي أعاد المعادلة من جديدة في كفة فريق زيزو بطرده الخاطيء لآرتورو فيدال.

■رغم التراجع الالتزام التكتيكي من قبل بعض لاعبي الريال، لكن هناك بعض اللاعبين الذين كانوا أذكياء للغاية خلال أطوار المباراة وأخص بالذكر كارفاخال، الذي لعب مباراة هجومية جيدة جدًا خلال الشوط الأول، ولكنه أصبح أكثر تحفظًا فبعد تفوقه على فرانك ريبيري أصبح عليه أن يكون في مواجهة دوجلاس كوستا.

■لم يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو نفسه قبل سنوات، ولكنه قدم أداءًا جيدًا للغاية للاعب بعمره “ربما غير مثالي”، ولكنه استغل النقص العددي بصورة رائعة بالتعاون مع مدربه زيدان، الذي بدأ يستغل العمق الدفاعي الهش للبايرن مع تراجع مستوى هوملز في الشوطين الإضافيين وكذلك فيليب لام الذي كان ثغرة منذ الشوط الأول.
■في الأخير ظهر في هذه المباراة أن الريال ليس فريقًا غير قابل للهزيمة، لا بديل لكاسيميرو، كذلك في حالة غياب بيبي فإن الدفاع يُعاني كثيرًا في عدم التغطية عليه، أعتقد أن كاسيميرو قدم مباراة جيدة ولكنه كان حذرًا في أغلب أوقات اللقاء بسبب البطاقة الصفراء المُبكر، إضافة لعدم قيام مودريتش بجميع واجباته.
■يقول زيدان أنه ظلم إيسكو بعض الشيء، لكنني أرى أن ماتيو كوفاشيتش هو المهضوم حقه في النادي الملكي، اللاعب يستحق التواجد بصورة أكبر في مكان مودريتش، لإعداده كذلك لخلافته بداية من الصيف القادم، ولإعطاء عمق أكبر للتشكيلة على الجانب التكتيكي، هذا الأمر الذي يفتقده الريال حتى عندما يكون في أفضل حالاته الفنية.

ابرز احصائيات مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ في كل البطولات تسجل ارقاماً مميزة حيث انة الفريقان يملكان رقم قياسي هو ان ماتش اليوم ريال مدريد وبايرن ميونخ هو رقم 24 بين الفريقين في دوري ابطال اوروبا . كما ان الريال واليوفي هما الفريقان الوحيدان في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم الذان لم يتلقيا اي هزيمة .

من الارقام المميزة التي تحملها مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم هي ان نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو هو صاحب اكثر عدد من الاهداف في هذه المسابقة الاوروبية حيث وصل الى الهدف رقم 100 في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ الذهاب عندما دك شباك العملاق البافاري بهدفين .

وقد تمكن فريق بايرن ميونخ من الفوز على ريال مدريد على ملعب البرنابيو في مباراتين الا انة تلقى الهزيمة في تسع مباريات وكان التعادل سيد الموقف في مباراة واحدة وقد اقصة الباينرن الريال خمس مرات من التشامبيونزليغ وكذالك ريال مدريد اخرج بايرن ميونخ من هذه البطولة في خمس نسخ ايضاً .من خلال كل تلك الارقام نستدل الى ان مباراة اليوم بين ريال مدريد وبايرن ميونخ سوف تكون متكافئة ولن يحسم التاهل لاحد العملاقين الى عند انطلاق صافرة النهاية من قبل حكم المباراة .

يحتاج بايرن ميونخ للفوز بنتيجة 2-0 على ريال مدريد او الفوز بفارق هدفين من اجل التاهل الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا وذالك لانة خسر في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ الذهاب بهدفين لهدف . انشيلوتي عرج على مستوى مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما الذي يمر بمرحلة ممتازة هذه الايام وقال انة لاعب جيد ومؤثر وتحدث ايضا عن اصابة غاريث بيل وغيابة من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اذ قال ان الملكي يملك الكثير من البدائل امثال ايسكو وفازكيز واوسنسيو ولن يوثر غياب النجم الويلزي على الريال .

اللاعب الاسباني تابي الونسو تحدث عن العودة الى البرنابيو من جديد واللعب ضد فريقة السابق ريال مدريد مع فريقة الحالي بايرن ميونخ حيث قال انة من الممتع اللعب في البرنابيو لدي ذكريات خاصة هنا قضيت خمسة اعوام متميزة مع ريال مدريد انة افضل فريق في العالم ومن الصعب جدا ايقافهم .

وتحدث عن وضعية فريقة في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم حيث قال انهم ياتو بوضعية غير جيدة بعد تلقي الهزيمة على ارضهم لاكنهم لا يزالون احياء وسيحاولون ايقاف ريال مدريد وقال ان على لاعبي بايرن ميونخ ان يلعبو ككتلة واحدة طوال 90 مباراى اذا ما ارادو التاهل في ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم.

 

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم

الساعة 21:45 بيتوقيت مكة

الساعة 18:45 بتوقيت غرنيتش

الساعة 22:45 بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم

bein spotrs hd 1

نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم

انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-2

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن عماد عنان

كاتب ومحرر صحفي بعدد من الصحف والمواقع الالكترونية مثل موقع "اخبارك اليوم" وباحث اعلامي وسياسي ببعض مراكز الابحاث