الجمهورية اونلاين ترصد فرحة المواطنين.. في القاهرة والمحافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمهورية اونلاين ترصد فرحة المواطنين.. في القاهرة والمحافظات, اليوم السبت 13 أبريل 2024 08:24 مساءً

تابع المحافظين مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات علي مدار الساعة من خلال غرف العمليات الاحتفالات ووجهوا بتذليل العقبات وايجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات وتكثيف اعمال النظافة بالحدائق والمتنزهات. 

واصل رجال الشرطة&Search=" target="_blank">رجال الشرطة انتشارهم بالشوارع لتنظيم حركة المرور وتأمين المحتفلين وتحقيق الانضباط بالحدائق والمتنزهات وعبر الاهالي عن سعادتهم بتواجد العيون الساهرة باماكن الاحتفالات. 

تسبب سوء الاحوال الجوية في ضعف الاقبال علي الشواطئ والقري السياحية بينما اذدحمت مراكز الشباب بالعائلات وتم تنظيم فقرات فنية وغنائية ومسابقات تكريم الفائزين. 

اختفاء رحلات اليوم الواحد.. إقبال علي شراء البيتزا والمعجنات
الإسكندرية- دينا ذكي:

اختلف ليل الاسكندرية عن نهارها ثاني ايام عيد الفطر المبارك.. ففي الوقت الذي ازدحمت فيه شوارع الاسكندرية ليلا والمقاهي والكورنيش والكافتريات والمولات بالمعيدين.. اختلف الوضع تماما نهارا حيث خلت لليوم الثاني علي التوالي الشوارع من الازدحام المعتاد خلال الاعياد لاختفاء رحلات اليوم الواحد والمعيدين من ابناء المحافظات واغلقت اغلب المحال التجارية ومحال الدواجن واللحوم ابوابها فيما سجلت محال السمك اقبالا كبيرا مما ادي لارتفاع سعره عن المعتاد.

أعلنت شواطئ الاسكندرية نسبة الاقبال علي شواطئ غرب الاسكندرية لاتتعدي الـ 20% والعجمي 40% مع رفع الرايات الصفراء والبرتقالي بسبب ارتفاع الامواج مع تعزيز نسبة الغطاسين ورفع كفاءة دورات المياه وتحديث معدات الغوص.. علي الجانب الاخر انتشرت المراكب الخاصة بصيد الاسماك للعمل علي تحميل الاسر في نزهة بالميناء البحرية لتوفف حركة الصيد بسعر خمسين جنيها للفرد وفي حالة صغر حجم المركب فيصل سعر الفرد 30 جنيه.. وعادت من جديد الملاهي الشعبية لتنتشر امام مجمع المساجد وبحديقة ابوالعباس ببحري.. وكالعادة انتشر الباعة علي ارصفة الكورنيش لبيع الشاي والقهوة بعد ان تم حجز الرصف فجرا بالمقاعد والطاولات.. وهو ما جعل الاهالي يلجأون الي التنزهه سيرا علي الاقدام او الجلوس علي الكورنيش.

وشهدت محال بيع البيتزا والفطائر اقبال غير مسبوق علي الشراء وهو ما جعل اصحاب محال الاطعمة في ازمة لنقص عدد الطيارين لتلبية الطلبات المنزلية ووصل الامر الي الوقوف في طوابير امام محال البيتزا التي ارتفعت اسعارها لتبدء من المائة جنيه للبيتزا الشعبية لتتعدي الخمسائة جنيه..ولجأت محال السوبر ماركت الي الاعلان عن بيع وجبات جاهزة من الاسماك والارز والجمبري وايصالها للمنازل للهروب من حركة الكساد في البيع والشراء خلال ايام العيد.


كورنيش بحر موريس.. يجذب الزوار
الشرقية- عبدالعاطي محمد

واصل ابناء محافظة الشرقية احتفالهم بعيد الفطر المبارك بالخروج للحدائق والمتنزهات وتناولت الاسر الاطعمة المختلفة داخل حديقة الحيوان بالزقازيق واسفل الاشجار بالحقول.. كما شهد كورنيش بحر مويس بالزقازيق اقبالا كبيرا من ابناء المحافظة. 

تنفيذاً لتعليمات د.ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل والتي تشمل رفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ودهان البلدورات فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً علي بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.

تواصل الأجهزة التنفيذية برئاسة مدينة صان الحجر متابعة حملات النظافة ورفع الاشغالات ورفع كفاءة الإنارة أثناء فترة اجازة عيد الفطر المبارك وكذلك رفع المتولد اليومي وتفريغ صناديق القمامة ونقلها إلي المقلب العمومي وقد شملت اعمال النظافة إلي رفع 71 طن مخلفات من الشوارع والطرق العامة واستبدال الكشافات ورفع كفاءة الانارة بالأماكن الحيوية كما تم صيانة اعمدة الانارة بطريق الجمالية واستبدال كشافات الانارة واعادة صيانتها وتركيبها في اماكن الاعطال في اماكن متفرقة بالمدينة وكذلك تغيير الكشافات القديمة وتصليح الاعطال واستبدال قطع الغيار التالفة بالكشافات.

ويشهد مركز مشتول السوق نشاطا مكثفا ومتواصلا لرفع كفاءة منظومة النظافة بشوارع المدينة للحفاظ علي بيئة صحية نظيفة أمام المواطنين.

وفي مدينة القنايات قام قسم الإنارة بالمجلس بإصلاح عامود إنارة عامة صدمته سيارة مسرعة بالطريق الرئيسي القنايات - الإشراف ونقل عمود إنارة أخر وزرعه في مكان مناسب علي الطريق . كما تم رفع تجمعات القمامة من كافة أماكن التجميع بنطاق المدينة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيدا لنقلها إلي المدفن الصحي ببلبيس. كما تم نقل كمية مخلفات قدرها 50 طن من النقطة الوسيطة بالمدينة الي المدفن الصحي ببلبيس.

وفي مركز ومدينة منيا القمح تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها المكثفة للنظافة والتجميل بنطاق المركز ورفع تجمعات وبؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع المدينة والطرق السريعة وإرسال جميع المعدات الي النقطة الوسيطة لمقلب القمامه لرفعها الي المقلب العمومي بمدينه العبور حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين والحفاظ علي البيئة من الأوبئة وانتشار الأمراض المعدية.

كما تكثف رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملات النظافة المكثفة في ثاني ايام عيد الفطر المبارك حيث اشتملت الأعمال علي متابعة اعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات من جانبي الطريق وتم ازالة الاتربة والسفوحة من جانبي المداخل الرئيسية للمدينة واشتملت اعمال رفع المخلفات والقمامة علي الشوارع الرئيسية.

وفي مركز ومدينة الحسينية. قامت رئاسة المركز بمتابعة رفع السفوحة والأتربة علي الطريق من بوابة مدخل مدينة الحسينية حتي كوبري المنشية من أجل إظهار المدينة والوحدات المحلية بالشكل الجمالي والحضاري.

شهدت حديقة الحيوان بالزقازيق. اقبالا من قبل المواطنين لليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك. الاستمتاع بعطلة العيد وسط المساحات الخضراء ومشاهدة الحيوانات.

وقال المهندس ايمن لطفي مدير الحديقة ان عدد الزائرين يتزايد ويمارس الاطفال الالعاب المختلفة. 


زحام علي محلات نبروة قلعة صناعة الأسماك المملحة 
الدقهلية- ايمان الميهي وأيمن العماوي 

في ثاني ايام عيد الفطر المبارك شهدت الملاهي والحدائق والمتنزهات بالدقهلية إقبالا كثيفا من المواطنين خاصة الأطفال. 

من ناحية اخري فتحت مراكز الشباب أبوابها لاستقبال المواطنين بالمجان في أيام عيد الفطر تحت شعار العيد أحلي بمراكز الشباب وقد توافد عدد كبير من الشباب والأطفال عليها واستمعتوا بالألعاب المتاحة والرسم علي الوجوه.

كما شهدت محلات الرنجة والفيسخ زحاما شديدا من الاهالي خاصة بمدينة ومركز نبروه التي تشتهر بأنها قلعة صناعة الأسماك المملحة.

شدد د.شريف مكين وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية. والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة وتواجد مديري المستشفيات أو نوابهم علي مدار الساعة. ومنع الإجازات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال والطعوم. والتأكد من أرصدة بنوك الدم ومشتقاته» لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.

وجه مكين بزيادة اعداد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر. وخاصة في الأقسام الحرجة. كالاستقبال. والطوارئ. والعناية المركزة. والحضانات» لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة.مشيراً إلي التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمحافظة. لتغطية الطرق السريعة. ومداخل ومخارج المدن» تحسبا لأي أحداث طارئة.

أوضح . بأن فرق الطب العلاجي والطب الوقائي. ستقوم بالمرور علي جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من انتظام العمل. وتوفير الأمصال الطبية والأدوية والمستلزمات من إدارة الصيدلة.


احتفالات عروس الصعيد.. شكل تاني
المنيا- نبيل يوسف 

في ثاني أيام عيد الفطر المبارك بمحافظة المنيا افراح واغاني من الشباب والأطفال والزحام الشديد علي محلات بيع المأكولات والمشروبات والكل فرحان وسعيد بملابس العيد وتزيّنت الميادين والساحات بأضواء الزينة والديكورات الجميلة.
شهد الاحتفال بالعيد مشاركة واسعة من الأهالي والأطفال. حيث ارتدي الجميع أزياء جميلة وملونة تعكس روح العيد.

كما افترش الأهالي من جميع القري والمدن والمراكز الميادين والمنتزهات وكورنيش النيل وسهرو حتي طلوع الفجر في افراح بالعيد والمراكب النيلية والاحصنة كلن لهم نصيب كبير من الأطفال والشباب للتنزه بنهر النيل وعلي الكورنيش والالعاب المختلفة. 

وتابع اللواء محمد مصطفي ضبش مدير أمن المنيا الحالة الأمنية بجميع المراكز والمنتزهات والميادين والشوارع الرئيسية والطرق السريعة والصحراوية للاطمئنان علي التواجد الأمني المكثف في المناطق المزدحمة بالاهالي وتواجدت الشرطة النسائية في جميع اماكن التجمعات للأهالي للتدخل السريع في حالة أي مناوشات أو تجاوزات من الرواد بهذه الاماكن.

كما ازدات اجواء العيد تفاعلا بمراكز شباب المحافظة والتي استقبلت الالاف من الجماهير بكافة الاعمار منذ الصباح الباكر في ثاني ايام عيد الفطر وفتحت مراكز الشباب ابوابها امام الجمهور ضمن مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للموسم الثاني . وتردد المواطنين من القري والنجوع علي مراكز شباب بني مزار.. والمنيا ومغاغة وملوي وديرمواس وسمالوط. وابوقرقاص والعدوه ومطاي منذ الصباح. 

شهد مركز شباب شلقام ومدينة بني مزار ومغاغة اقبالا كثيفا وتوزيع هدايا علي الأطفال ولعب وموسيقي. كما فتح مركز شباب مدينة سمالوط. ودهروط. وابا وميانه. ومدينه مغاغة بمغاغة. العامرية بديرمواس. ناصر ملوي فتح حدائق الطفل وبني حسن الشروق وصفانية واسمو العروس والروضة وبني احمد والبرجاية . وبني غني. ودماريس ومطاي البلد. 

شارك 20 مركز شباب بإدارة ملوي في الرحلة الترفيهية لمشاهدة عروض السيرك الامريكي. والذي نظمتها ادارة شباب ملوي. للمترديين واعضاء مراكز الشباب في ثاني ايام العيد. حيث شارك اكثر من 2000 فرد من مراكز الشباب في مشاهدة العروض الاكروباتيه في جو من الفرحة والبهجة لجميع المشاركين في لفتة طيبة من ادارة شباب ملوي لمشاركة الجمهور في احتفال العيد بمبادرة العيد احلي بمراكز شباب مصر. 
 
حدائق الفردوس والربوة وممشي أهل مصر ومرسي حورس.. في أبهي صورة 
أسيوط - أسامة صديق:

قال اللواء عصام سعد .محافظ أسيوط . إن جميع الحدائق والمتنزهات بمراكز وأحياء المحافظة والعبارات النهرية التابعة للمحافظة .شهدت توافداً كبيراً من المواطنين في ثان أيام عيد الفطر المبارك . وسط أجواء من الفرحة والبهجة . ومتابعات مستمرة من رؤساء المراكز والاحياء ونوابهم لجميع الحدائق وخاصة لحدائق  الفردوس والربوة وممشي أهل مصر ومرسي حورس  الاكثر شهرة وإقبال من المواطنين بالمحافظة.

كما واصلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية تمركزها في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسباً لأي طوارئ وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات.

وأشار المحافظ إلي أنه تم توجيه رؤساء المراكز والاحياء ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات المرور علي مختلف الحدائق والمتنزهات ومشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة لافتا إلي أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت ابوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين في ثاني ايام عيد الفطر المبارك ومنها حدائق الفردوس بمدينة أسيوط والربوة بالغنايم وناصر بمدينة ابوتيج ومتنزهات ديروط وممشي أهل اسيوط بحي شرق ومرسي حورس التابع للهيئة الاقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء بالإضافة إلي مشروع العبارت النهرية التابع للمحافظة الذي استقبل المحتفلين بالعيد لقضاء احتفالات العيد وسط الحدائق علي النيل وقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.

وأوضح المحافظ . أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار علي الطرق لمواجهة السرعات الزائدة فضلا نشر وحدات المسطحات النهرية لتأمين الرحلات النيلية التي تنطلق من المرسي السياحي بحديقة الفردوس بالإضافة إلي التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة قد تحدث.

لافتا إلي أنه عقد عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولي شركات المرافق بالمحافظة وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد والتركيز علي المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطري علي أن يكون هناك مدير مسئول بكل قطاع وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول النوبتجيات بجانب تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وغرف عمليات بكل مركز وحي وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطواريء بالديوان العام وغرفة العمليات الرئيسية وادارة الازمات بالمحافظة لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير اللازمة مشددا علي توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

الالعاب الترفيهية والاراجوز والساحر.. أسعدت الصغار والكبار 
الإسماعيلية -مجدي الجندي: 

تابع الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس خطة التأمين الطبي بالمستشفيات الجامعية خلال فترة الاحتفالات بعيد الفطر المبارك. يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة علي توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين. وذلك اتساقًا مع خطة وزارة الصحة والسكان لتأمين الخدمة الطبية للمواطنين. خلال فترة الاحتفالات بالأعياد.

أوضح رئيس الجامعة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات الجامعية.خلال اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك مؤكداً أنه تم تنظيم جداول الأطباء والتمريض بكافة الأقسام. وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ. مع تشكيل فرق للانتشار السريع. وزيادة أعداد النوبتجيات. وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته. لمواجهة أي حالات طوارئ.

كما صرح د.ناصر مندور عن جاهزية المستشفيات الجامعية واستعدادها التام بوحدة الطوارئ. مضيفاً أنه لا يوجد أي نقص في بنك الدم فيما يخص أكياس الدم. مُشيراً إلي توافر كافة الإمكانيات أثناء فترة الأجازات.
ووجه رئيس الجامعة الشكر لجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية بإشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. والدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. والدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي. لحرصهم علي حسن سير تقديم الخدمات الصحية. وتوافرها بالمستشفيات لقضاء عيد آمن.

أشار د.أحمد السقا إلي تشكيل غرفة طوارئ مركزية. لافتا إلي التنسيق الكامل والمستمر مع غرفة عمليات وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية علي مدار الساعة.

قام د.أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالمرور علي وحدة الطوارئ. والمطعم. والإدارة الهندسية. كما شملت الجولة تفقد مستشفي الجراحات التخصصية. والحضانات.

وتابع المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات. سواء بالأقسام الداخلية أو الرعايات المركزة. وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي. استعدادًا لأي إخطارات بالطوارئ. كما تأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال. وتوافر مصادر الطاقة من المياه والكهرباء والوقود اللازمة للتشغيل. بما يضمن كفاءة تشغيل كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمنشآت.

ومن ناحية اخري واصل اطفال الاسماعيلية الخروج الي الحدائق والمتنزهات للاحتفال باليوم الثاني للعيد ولأن الاحتفال مختلف فقد شهدت حديقة الفروسية مسابقات ولعب للجميع أطفال وكبار كله يشارك ولأول مرة اكبر مهرجان في الإسماعيلية مسابقات وفقرات التنورة والساحر الي بيضحكنا بأفكاره الجنان والدب شلبي ومسرح العرائس وفقرات ومسابقات وجوائز تانية كتير 
ورفعت شعار هتقضي اليوم انت واطفالك معانا كله لعب في أكبر منطقة العاب ترفيهية امان علي الأطفال في اسماعيلية. كلها ألعاب نفخ وألعاب ديجيتال وميجا ترمبولين وعربيات تصادمية وهافرات وسينمات VR مناسبة لكل الاعمار وحفلات أنميش وDJ وتصوير فوتوغرافي. 


القري السياحية.. تأثرت بالتقلبات الجوية
مطروح- محمد السيد:

مع ثان ايام عيد الفطر المبارك اقبال ضعيف علي القري السياحية والشواطئ بسبب الاحوال الجوية وعدم استقرارها وتابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح اعمال ادارة مكافحة ناقلات الأمراض بالمديرية تزامنا من تنفيذ خطة الاستعدادات لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

 قام فريق الادارة برئاسة الدكتور احمد عاطف مدير الادارة باعمال مكافحه الحشرات البالغه باستخدام المبيدات ذات الأثر الباقي ورش وتطهير المتنزهات العامة والحدائق واماكن التجمعات بنطاق مدينة مطروح.

واكد وكيل وزارة الصحة ان اعمال المكافحة مستمرة خلال فترات الاعياد وتمتد الي ما بعدها وفقا للخطط الشهرية المعتمدة مسبقا حفاظا علي الصحة العامة. 

تابع  الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح خطة التأمين الطبي وانتشار الفرق بأماكن التجمعات خلال فترة الاعياد 

اعمال الفرق الطبية والعيادات المتنقلة المتمركزة علي كورنيش المحافظة وامام حديقة الغزالة بمدينة مرسي مطروح واطمأن علي انتشار العيادات المتنقلة بجميع مراكز ومدن محافظة مطروح. لوصول الخدمة لجميع المواطنين بالمحافظة.

ومن جانبه زار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد واللواء أمون مرتضي رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي. 
 قام الدكتور عبد الرحمن الطباخ مدير المركز ومن خلال شاشات المركز متابعة الحالة العامة بكل مدينة 

كما تواصل محافظ مطروح عبر. شاشات المركز مع رؤساء المدن والاطمئنان علي توافر المواد البترولية والخبز وغيرها .مشددأ علي أهمية تكثيف جهود النظافة بجميع المدن ومتابعة اتصالات وشكاوي المواطنين أول بأول والرد عليها. 

وتواصل مديرية الشباب والرياضة بمطروح احتفالاتها بعيد الفطر المبارك. وذلك تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. واللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبتعليمات الدكتور وليد عبد العزيز رفاعي مدير عام الشباب والرياضة بمطروح حيث يتم بتنفيذ مبادرة العيد احلي بمراكز الشباب. وتكثيف الأنشطة والبرامج المنفذة داخل مراكز الشباب خلال إجازة عيد الفطر المبارك واقيمت مبادرة العيد احلي بمركز شباب مطروح وتوزيع الجوائز من أجل رسم الابتسامة علي وجوه أبناء مطروح. 

 وأكد رفاعي علي أن مراكز الشباب مفتوحة خلال عيد الفطر المبارك لتنفيذ مبادرة العيد احلي بمراكز الشباب التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة. للعام الثالث علي التوالي وبعد نجاحها الكبير خلال الأعياد السابقة. لإدخال البهجة والسرور علي قلوب الاطفال.

آلاف المواطنين تدفقوا علي حديقة الأسرة ورحلات نيلية مستمرة بدسوق

كفر الشيخ-عبدالقادر الشوادفي وصلاح طواله: 

في ثان أيام عيبدالفطر المبارك. توافد آلالاف من المواطنين بمركز ومدينة دسوق والمراكز المجاورة. علي حديقة الأسرة والطفولة والرحلات النيلية بكورنيش النيل بدسوق. وواصلت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق. رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والخدمات ومستوي النظافة بالحدائق والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمدينة وكورنيش النيل بدسوق. لاستقبال الزوار لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك والاستمتاع بالطبيعة الخلابة الساحرة وضفاف النيل والرحلات النيلة. والتي استمرت علي مدار اليوم تحت اشراف جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق. وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ.

ونجحت مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب في محافظة كفر الشيخ. في تحقيق هدفها بجذب جميع الفئات العمرية لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك . وإدخال البهجة والسعادة والسرور علي نفوس الأطفال والأهالي في قري ومدن المحافظة وتستمر في اليوم الثاني علي التوالي في فتح أبوابها بالمجان لروادها بمشاركة 250 مركز شباب تابع لمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ. للإستمتاع بالألعاب الترفيهية والرياضية . حرصاً من وزارة الشباب علي قيام مراكز الشباب بدورها المجتمعي وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلي تحقيق مفهوم مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبرعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

أوضح د.عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ. أن المديرية وضعت خطة الإستعدادات اللازمة لتفعيل المبادرة بمراكز الشباب وإستقبال المواطنين علي مدار أيام عيد الفطر المبارك بالمجان وفق توجيهات وزير الشباب والرياضة. وتنظيم الإحتفالات وإعداد البرامج الترويحية خلال أيام العيد لتشمل فقرات فنية وتوزيع هدايا علي الأطفال. بإشراف مصطفي غريب وكيل المديرية للشباب ومتابعة تنفيذ فريق عمل الإدارة العامة للشباب والمكتب الفني. المركز الإعلامي بالمديرية والادارة الاستراتيجية والمنسقين الإعلاميين بالإدارات الفرعية. تنفيذ فرق العمل بمراكز الشباب ومتابعة مديري الإدارات الفرعية.

عمال النظافة خلايا نحل في كل مكان
القليوبية - أحمد منصور

شهدت مدينتي الخصوص وشبرا الخيمة إحدي المدن ذات الكثافات السكنية المرتفعة ازدحاماً كبيراً من الاهالي.. تفقد محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان أعمال النظافة والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك وتحسين مستوي البيئة العامة.

بدأ المحافظ خلال جولته بحضور د.ايمان ريان نائب المحافظ والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق المدينة ود.سلوي ابوالعنين رئيس مدينة الخصوص وعلي إمام نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة ومسئولي شركة نهضة مصر المسئولة عن منظومة النظافة بتلك المدن بتفقد أعمال النظافة بمحور الخصوص بدءا من نزلة مجلس المدينة حيث تابع بنفسة سير أعمال رفع القمامة والأتربة موجها بتكثيف أعمال النظافة والورديات علي مدار اليوم وتفعيل نظام الجمع السكني من أمام المنازل.

كما شملت الجولة محور العصار بحي شرق شبرا الخيمة تابع خلالها أعمال النظافة بالشارع ورفع تراكمات القمامة موجها بصيانة المعدات الموجودة بالمحطة الوسيطة وتفعيل الورديات المسائية وكذا أعمال النظافة بشارع 531 والمنطقة المحيطة بمستشفي الناس بحي غرب شبرا الخيمة مطالبا المواطنين بالتعاون مع شركة نهضة مصر المسئولة عن ملف النظافة للنهوض بالمظهر الحضاري بمدينة شبرا الخيمة مشددا علي مسئولي الشركة بتكثيف الجهود لتحسين مستوي النظافة العامة. 


زيارات نيلية بالمراكب الشراعية لجزيرة النباتات ومقابر النبلاء 
أسوان- عصمت توفيق

شهدت مدينة اسوان اقبالا كبيرا من المواطنين للاستمتاع بالرحلات النيلية في نهر النيل في ثاني ايام عيد الفطر المبارك.زار المواطنين منطقة بربر في غرب النيل علاوة علي زيارة قرية غرب سهيل بواسطة المراكب الشراعية واللانشات حيث تتميز منازل النوبيين بالرسومات الملونة وتربية التماسيح داخل البيوت 

يقول الريس عويس ان الاهالي يقومون في ايام عيد الفطر بزيارة جزيرة النباتات للاستمتاع باشجارها الجميلة والمتنوعة علاوة علي زيارة مقابر النبلاء في غرب النيل والاستمتاع بالتجول بين الشلالات والجنادل والجزر النيلية في النهر الخالد.

واضاف ان المراكبية حريصون علي عدم رفع الاسعار في عيد الفطر المبارك من اجل اتاحة المتعة ونشر الفرحة بين جميع المواطنين الراغبين في التجول في نهر النيل خلال العيد. 


آلاف المواطنين.. في المتنزهات والحدائق 
المنوفية - نشأت عبد الرازق

واصل المواطنون بمدن وقري المنوفية الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك. وذلك في إطار العديد من الاستعدادات بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية . حيث فتحت الحدائق العامة والمتنزهات أبوابها بالمجان أمام جموع المواطنين. وتوافدت عليها الآلاف من الأسر والعائلات للاستمتاع بإجازة العيد والطقس المعتدل . كما تزينت قاعات الأفراح بالقري السياحية والنوادي بحفلات الزفاف والخطوبة.

شدد المحافظ بضرورة المتابعة الدورية للحدائق بما يضمن استمرارية الحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي لها . مشيراً إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية بنطاق المحافظة. فضلاً عن استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وربطها بغرف العمليات الفرعية علي مدار الساعة لتلقي واستقبال شكاوي المواطنين للتعامل الفوري معها .وذلك بما لا يعكر صفو الاحتفالات.

أكد المحافظ اللواء إبراهيم أبوليمون أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي من المواطنين.لافتا إلي أنه تم رفع درجة الاستنفار من جانب قيادات مديرية الأمن لتأمين الاحتفالات. بالإضافة إلي انتشار سيارات الإسعاف بالميادين وأماكن تجمع المواطنين. ووجه  أبوليمون .. وكيل وزارة الصحة بمواصلة المرور علي جميع المستشفيات للتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والنوبتجيات والتمريض خلال أجازه العيد وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي . بالإضافة إلي الجاهزية الكاملة بمرفق الإسعاف بكافة أنحاء المحافظة للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ.

فيما شنت إدارة الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري حملات تفتيشية مكبرة بالتنسيق التام مع مكتب الأغذية بمديرية الصحة ورئاسة حي شرق . أسفرت عن ضبط ما يقرب من نصف طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها.

فيما شدد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بالشوارع والتصدي بكل حزم لمنع ظاهرة البناء المخالف وحالات البناء بدون ترخيص .وذلك خلال أجازة العيد . فضلاً عن تمهيد الطرق والشوارع الرئيسية والمتابعة اليومية لمنظومة النظافة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول . والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية علي الطرق العامة والرئيسية والتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المروري وتحقيق أقصي سيولة مرورية لحركة السيارات.


ورود وهدايا من رجال الشرطة&Search=" target="_blank">رجال الشرطة لقائدي السيارات
كتب - أحمد العسال: 

شارك رجال الشرطة&Search=" target="_blank">رجال الشرطة المواطنين الإحتفال بعيد الفطر المبارك بالعديد من الشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية وتوزيع الورود والهدايا علي المارة ومستقلي السيارات في إطار حرص وزارة الداخلية علي تفعيل الدور الإجتماعي بجانب الدور الأمني في كافة المناسبات والاحتفالات.

وقد لاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين لحرص وزارة الداخلية علي مشاركتهم الاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك.. ووجهوا الشكر لرجال الشرطة&Search=" target="_blank">رجال الشرطة علي تلك المبادرة التي تساهم في تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلي تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية بما يسهم في تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة&Search=" target="_blank">رجال الشرطة والمواطنين من منطلق المسئولية الاجتماعية والحرص علي التواصل مع المواطنين ومشاركتهم مظاهر الاحتفال بمختلف المناسبات.

لأول مرة: 36 ألفاً زاروا حدائق الحيوان.. بالمحافظات

أكد مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة الدكتور محمد جلال أنه تم استقبال 36 ألف زائر خلال أول أيام عيد الفطر المبارك في حدائق الحيوان بمحافظات: الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبني سويف.

قال جلال إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الزائرين. وتوفير كافة وسائل الراحة لهم والترفيه للاستمتاع بأجازة العيد. مؤكدا أنه ولأول مرة تستقبل حدائق الحيوان بالمحافظات هذه الأعداد من الزائرين.

يشار إلي أنه بناء علي توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير. والمهندس مصطفي الصياد نائب الوزير. قامت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية تحت إشراف الدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية بأكبر حملة عرض ومبادلة للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات. بهدف إضفاء البهجة والسرور علي الجمهور خلال أجازة عيد الفطر المبارك من خلال زيادة عدد الحيوانات.

0 تعليق