“مفاجأة خارج التوقعات” .. رسميا بدء العمل باللائحة التنفيذية في قانون التصالح في مخالفات البناء “فتح باب التصالح”!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في خبر سار لجميع المواطنين المصريين، وافق مجلس الوزراء يوم أمس على صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء لذلك يجب على جميع الراغبين في تسوية المخالفات التي رفضت سابقاً المضي قدماً في إجراءات التصالح تواصلوا مع القراءة للنهاية لمعرفة جميع التفاصيل.

استرداد مبلغ التصالح في مخالفات البناء

تم وضع قواعد لاسترداد مبلغ جدية التصالح وفقًا لتعليمات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، كما هو موضح في المادة رقم 13 من القانون.

ضوابط تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء

تم وضع القواعد اللازمة لتقديم طلب التصالح في المادة 6 من قانون التصالح في مخالفات البناء، وتشمل هذه القواعد الأمور التالية وفقاً لنص المادة 6:

يتم تقديم طلب التصالح إلى الجهة المعنية، ولكن يجب أن يكون قد مرت أقل من ستة أشهر من تاريخ بداية سريان هذه اللوائح التنفيذية. ثم ينبغي دفع رسوم الفحص، التي يمكن دفعها بالنقد أو أي طريقة أخرى ملائمة وفقاً لقانون المصالحة، وهذه الرسوم لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه. ثم قام بسداد رسوم التصالح وتنظيم الأوضاع بنسبة لا تتجاوز 25٪ منها.

مد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

بعد الموافقة من مجلس الوزراء، تم التصديق على زيادة فترة قبول طلبات التصالح لفترة أطول ولكن لا تتجاوز ثلاث سنوات. يجب على الجهات المعنية بإصدار شهادة تصالح الإعلان عن جديتها، ومنح شهادة للفرد الذي يقدم الطلب يثبت تقدمه به.

0 تعليق