توقف عن هذا الأمر فوراً.. خبراء التكنولوجيا يكشفون خطورة ترك الراوتر يعل طوال الليل دون فصله .. كارثة ستكلفك الكثيرون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هل سألت نفسك في يوما ما عن عدد الساعات المفترض أن يعمل بها جهاز الراوتر؟ ومتى يتم إغلاقه ؟ الإجابة لا فجميعنا نقوم بتركه مفتوحاً ومتصلا بالكهرباء طوال اليوم والنهار، وحيث أن الإنترنت أصبح من أهم الأشياء التي نستخدمها ونعتمد عليها في حياتنا اليومية فلابد أن نعي مخاطر ترك جهاز الراوتر مفتوحاً قيد التشغيل دائمًا، حيث سنكشف لك في هذه المقالة خبايا هذا الأمر والتي لا يعرفها الكثيرون كما سنقدم لكم بعض الإرشادات من أجل الحفاظ على الراوتر.

مخاطر ترك جهاز الراوتر مفتوحاً ومتصلا بالكهرباء طوال الليل 

يواجه الكثيرون مشكلة اختراق جهاز الراوتر الخاص بهم، ولعل من أهم أسباب هذه المشكلة ترك جهاز الراوتر يعمل على فترات طويلة دون القيام بإيقاف تشغيله، حيث يقوم المخترقين بالوصول إلى معلومات الشبكة مثل كلمات المرور والبيانات المالية بسهولة عند تركه مفتوحاً، كما أن أجهزة التوجيه الموجودة في الراوتر تقوم بإصدار إشارات كهرومغناطيسية تسبب الصداع وتساعد على قلة التركيز وتؤثر على النوم.

الضوء الأزرق الموجود أجهزة التوجيه في الراوتر يساعد على إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يسبب اضطرابات النوم.

هذا بالإضافة إلى أن ترك الجهات مفتوحاً يساعد على استهلاك كميات كبيرة من الطاقة وبالتالي زيادة فواتير الكهرباء.

توقف عن هذا الأمر فوراً.. خبراء التكنولوجيا يكشفون خطورة ترك الراوتر يعل طوال الليل دون فصله .. كارثة ستكلفك الكثيرون

نصائح لتجنب هذه المخاطر

هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي على مستخدمي أجهزة الراوتر إتباعها للحصول على شبكة آمنة:

فصل جهاز التوجيه في حالة عدم استخدامه وخصوصاً في الليل، كما ينبغي فصله في حالة ترك المنزل لفترات طويلة استعمال كلمات مرور قوية لمنع المخترقين من اختراق الشبكة. ينبغي وضع الجهاز بعيداً عن غرف النوم لمنع انتشار الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يؤثر على النوم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق