القادسية يصارع كبار” روشن” لضم” دي بروين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القادسية يصارع كبار” روشن” لضم” دي بروين, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 12:05 صباحاً

البلاد- جدة
كشفت تقارير إنجليزية، عن دخول نادي القادسية متصدر دوري يلو السعودي للدرجة الأولى، في منافسة شرسة للتعاقد مع النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، وذلك من أجل انضمامه إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقالت صحيفة «ذا أثلتيك» الإنجليزية: إن نادي مانشستر سيتي يستعد لتعويض رحيل النجم البلجيكي خلال الموسم المقبل؛ حيث وضع خطة للتعاقد مع متوسط ميدان جديد في حالة رحيل دي بروين المحتمل خلال الصيف المقبل.
وأضافت: «إن نادي مانشستر سيتي يدرك أن الأمور قد تتغير هذه المرة؛ لذا قام بوضع خطط طوارئ، حيث يظهر اسم البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد، على رادار الاهتمامات؛ تمهيدًا للتعاقد معه لتعويض الرحيل المحتمل لدي بروين».
وأشارت إلى أن نادي القادسية، أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع الدولي البلجيكي صاحب الـ32 عامًا، وذلك بعدما عرض على اللاعب الانضمام إلى صفوف الفريق الموسم الماضي، ولكن تمسك دي بروين بإكمال مسيرته رفقة مانشستر سيتي حال دون إتمام الصفقة.
وذكرت أن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، يستهدفون التعاقد أيضًا مع متوسط ميدان مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى وجود صراع شرس لخطف اللاعب في الميركاتو المقبل.
يذكر أن كيفين دي بروين البالغ من العمر 32 عاماً يرتبط مع مانشستر سيتي بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، وتقدر قيمته التسويقية بـ60 مليون يورو؛ حيث توج بخمسة ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي مع النادي السماوي بالإضافة لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.
ولعب دي بروين 16 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 14 تمريرة حاسمة أخرى.
يشار إلى أن القادسية يحتل المركز الأول على سلم ترتيب «دوري يلو»، برصيد 56 نقطة، وذلك مع مرور 27 جولة من عمر المسابقة؛ حيث اقترب النادي من العودة من جديد إلى «دوري روشن».
وكانت تقارير بريطانية، قد كشفت في وقت سابق عن وجود اهتمام من كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للتعاقد مع 3 نجوم كبار في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
فقد أوضحت صحيفة The Times البريطانية أن الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي للمحترفين” الهلال والنصر والاتحاد والأهلي” يتنافسون لضم الثلاثي «البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول، والبرازيلي كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد».
الصحيفة البريطانية الشهيرة أوضحت أن نادي مانشستر سيتي سيصله في نهاية الموسم الحالي 2023-2024 من أحد أندية دوري روشن عرض مالي ضخم جدًا لضم دي بروين.
وفي نفس الإطار؛ أكدت The Times أن الأندية الأربعة الكبار في الدوري السعودي يستهدفون أيضًا ضم كل من صلاح وكاسيميرو في الصيف المقبل.
يشار أن دي بروين وصلاح يرتبطان مع مانشستر سيتي وليفربول بتعاقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، بينما عقد كاسيميرو مع مانشستر يونايتد يمتد حتى 30 يونيو 2026.

0 تعليق