هتشتغل 3 ايام بس فالاسبوع.. قوانين جديدة لتخفيف ايام العمل في مصر هتروح لولادك بدري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قانون العمل الجديد هو إطار قانوني وتشريعي يحدد حقوق وواجبات بالعمل والعاملين ويهدف إلى تحديث تشريعات العمالية لتطورات اقتصادية والاجتماعية والعديد من مسائل المهمة في قانون العمل الجديد ونوضح لكم من خلال سطور التالية أهداف قانون العمل الجديد.

أهداف قانون العمل الجديد 

يتضمن قانون العمل الجديد حقوق العاملين فيما يتعلق بالتأمين الصحي والضمان الاجتماعي والخدمات الطبية وغيرها من الحقوق الاجتماعية. يؤكد القانون الجديد على أهمية الامتياز بين العاملين اعتمادا على نوع الجنس أو العرق والعديد من العوامل القانونية الأخري.

مميزات تطبيق قانون العمل الجديد

يهدف قانون إلى تعزيز المساواة في فرص عمل وحقوق عمال من خلال عدم وجود تمييز وتوفير فرص تطوير وترقية. يجب على صاحب العمل أن يتضمن توفير بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين. يضمن قانون الحقوق الخاصة بالعاملين ويعمل على حمايتهم من استغلال صاحب العمل  يتعهد قانون العمل لتوفير رعاية الاجتماعية للعاملين عن طريق توفير فرص ترقية عادلة.

الحصول على تخفيض أيام العمل

يتم تخفيض ايام العمل لعدد من الفات ولكن بعد عند توفر بعض الشروط تتمثل فيما يلي:

يجب على الموظف أن يقدم طلب رسمي للعمل 3 ايام فقط في الأسبوع بغض النظر عن عدد ساعات العمل. يجب على موظف تقديم طلب رسمي للجهات الحكومية العمل ثلاث ايام فقط وأن يكون طلب موافق للقوانين . يحصل الموظف على نسبة 65% من الراتب الشهري. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق