حديقة النباتات بأسوان قبلة السائحين والوافدين من جميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حديقة النباتات بأسوان قبلة السائحين والوافدين من جميع, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 03:14 صباحاً

يقول الدكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية فى أسوان، إن الحديقة النباتية تعتبر من أهم المزارات السياحية التي تتميز بها المحافظة، حيث أن تقع علي جزيرة وسط النيل وتبلغ مساحتها 18 الف فدان.

وأضاف أن يتوافد على زيارة الحديقة النباتية الالاف الزائرين والسائحين بشكل يومى، وتتضاعف هذه الأعداد بالأعياد، حيث بلغ اعداد الزائرين المصريين للحديقة علي مدار  أيام عيد الفطر المبارك 3350 مصرى، و 850 اجنبي، ليصل الإجمالى 4225 شخص.

وأوضح الدكتور عمرو محمود  أن الحديقة النباتية تحتوى على ما يقرب من 800 نوع نباتى من الأنواع المميزة، من الاستوائية وشبه استوائية ونادرة وغيرها، حيث أنها تضم ثروة نباتية لاتضاهيها اي حديقة نباتية آخرى عالميًا.

وأشار إلى أن الحديقة النباتية تعد جزيرة وسط نهر النيل وبدايتها كانت عبارة عن صخور ترسب عليها الطمي  قبل بناء السد العالي كونت الجزيرة الحالية، وهناك لورد انجليزى يدعى كتشنر أتخذها مقر وقاعدة للجيش الخاص بها وزرع فيها نباتات من شتى دول العالم. 

وتابع أن بعد الانجليزى  جاء الملك فؤاد الأول واطلق عليها أسم جزيرة الملك وأنه ارسل بعثات خارجيه لكى تجلب النباتات الاستوائية وشبه استوائية وزرعها حتي كون ثروة نباتيه كبيرة غير موجودة في أي حديقة آخرى. 

ولفت إلى أن الراحل جمال عبد الناصر أطلق عليها الحديقة النباتية واعتبرها مؤسسة علمية بحثية لخدمة جميع الدراسين والباحثين والاستفادة من النباتات

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق