احترس قبل فوات الأوان… 8 علامات قد تدل على أنك مصاب بالسرطان.. تعرف عليها الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرض السرطان واحد من أمراض العصر المخيفة التي يخشاها الكثيرون بسبب خطورته وتدميره للجهاز المناعي لجسم الإنسان وفتكه بأجهزة الجسم المختلفة ولا يميز بين صغير وكبير لذلك يشدد الأطباء دائما على ضرورة الكشف المبكر على أي علامات قد تكون من علامات الإصابة بمرض السرطان لذلك نوضح في المقال التالي 8 علامات قد تدل على الإصابة بالمرض إذا رأيت أحد هذه العلامات عليك أن تتوجه الى الطبيب لتتأكد أنك لست مصابا بهذا المرض  زدوننصحك بعدم تجاهلها ومعرفة سببها الطبي من طبيب مختص تابع المقال.

هناك علامات يرسلها الجسم بإستمرار لك عند الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة وكذلك بالنسبة لمرض السرطان عند الإصابة به يرسل الجسم مجموعة من العلامات التحذيرية ومن العلامات التي لا يجب أن يتجاهلها الجسم :

عند ظهور كتلة في الجسم أو تورم في منطقة ما لابد من التعامل معها بجدية والذهاب للطبيب للكشف الفوري ومعرفة السبب في وجودها خاصة إذا ظهرت فجأة ودون ألم. وجود سعال مستمر لمدة طويلة قد تصل لأسابيع لابد من التوجه للطبيب لأنه قد يدل على إصابة الإنسان بمرض سرطان الرئة الخطير. وجود آلام مستمرة بالظهر أو عند منطقة الحوض أو في عضلات البطن.  وجود دم في البول أو في البراز من العلامات التحذيرية أيضا التي يجب معرفة سببها. وجود اضطرابات شديدة ومستمرة في الجهاز الهضمي وعسر هضم مستمر وآلام في المعدة تمتد لأسابيع. التبرز بكثرة أو قلة التبرز بشكل ملحوظ ومستمر  فقدان الوزن المستمروبصورة مفاجأة بدون سبب منطقي. آلام شديدة في المعدة ومستمرة لأكثر من شهر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق