هتموتي عيالك بإيدك .. طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هناك الكثير من الأخطاء التي قد يقع فيها البعض منا أثناء تحضير الطعام ، ولكن يجب الحظر من بعض الأخطاء الكارثية التي قد تحدث بسبب التخزين الخاطئ للمأكولات والمشروبات، ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تسبب الأمراض والكوارث هي التخزين الخاطئ للأطعمة الجافة التي منها الأرز والبقوليات ، مما يؤدي إلى ظهور سوس صغير يسمى بالسموم القاتلة . لذا يجب معرفة هذه المجموعة التوعوية التي تقدمها الطبيبة الشهيرة من هذه الاخطار الكارثية .

طبيبة شهيرة تكشف أخطاء كارثية

هتموتي عيالك بإيدك .. طبيبة مشهورة تكشف أخطاء نصنعها بأيدينا عند طهي الطعام تؤدي إلى الوفاة .. انتبه قبل فوات الأوان!!

عملت لجنة سلامة الغذاء مع الدكتورة شيرين علي على تقديم تحذيرات ونصائح ضد سوسة و دودة الأرز، وشرح كيفية تخزين هذه الأطعمة وكيفية التخلص من الحشرات التي تظهر مع مرور الوقت ، ويستخدم المزارعون ما يسمى بحبوب الغلة كمبيد حشري زراعي لإنقاذ الزراعة من انتشار العفن، وقد أظهر تحليل حبوب الغلة هذه أنها تحتوي على مركبات فوسفيد الألومنيوم القاتلة التي تعمل على تعطيل وظائف الجسم تدريجياً ،عند ابتلاعها، تتفاعل حبوب الحصاد هذه مباشرة مع حمض المعدة والطعام الموجود بداخلها لتحدث تأثيراً مميتاً.

نصائح للوقاية من سوس الأرز

إذا كانت الكمية صغيرة، فيمكن السيطرة على سوسة الأرز عن طريق إحدى الطرق التالية:-

يمكن أن يقتل الفلفل الأسود المطحون بالحبوب الكاملة سوسة الكوكيبور. النعناع الأخضر فعّال في طرد سوسة الخنفساء والقضاء التام على سوسة الخنفساء على الأرز. وضع الليمون المجفف أو كستناء الماء في الأرز. يمكن وضع كمية صغيرة من مسحوق الخبز على قطعة قماش نظيفة ووضعها في وسط الأرز. كما يمكن استخدام أوراق الغار لمكافحة سوسة الديك عن طريق نثر كمية من أوراق الغار داخل كيس الأرز أو على كمية الأرز.

0 تعليق