عاجل.. الحكومة العمانية تعلن تعليق العمل غدا للعاملين في القطاعات العامة والخاصة في 5 محافظات لهذا السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قامت حكومة السلطنة بالإعلان عن تعليق الدوام للعاملين في القطاعات العامة والخاصة في 5 محافظات؛ وذلك في الوحدات الخاصة بالأجهزة الإدارية في السلطنة بدء من يوم الثلاثاء في يوم السادس عشر من أبريل، بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس الصعب الذي تمر به البلاد، هذا وقد أعلنت بعض الجهات المسؤولة عن وجود ضحايا ناتجة عن تدهور الحالة الجوية، لهذا سوف نقوم بعرض التفاصيل المتعلقة بهذا القرار في الأسطر التالية. 

تعليق العمل للموظفين في القطاع الخاص والعام بالسلطنة 

أعلنت الحكومة العمانية عن بدء تعطيل العمل للموظفين في القطاع العام والخاص في مجموعة من المحافظات وهي الظاهرة، والبريمي، ومسندم، والداخلية، وشمال الباطنة وسيكون التعليق في يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من أبريل الحالي 2024، وقد أشارت الحكومة إلى أن العمل  سوف يكون عن بعد إذا ما استمر تعليق العمل الحضوري لمدة أطول من المتوقع، وقد تم تعليق الدراسة أيضا اليوم نظرا للطقس السيء.

إن سلامة المواطنين في مختلف الدول هو ما تحرص عليه الحكومات، وهذا ما قامت به حكومة السلطنة عندما أعلنت عن تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، ويهدف هذا القرار إلى الحد من خطر السيول، والحفاظ على أمن وأمان المواطنين، وتقليل الحوادث التي قد تحدث بسبب الرياح المثيرة للأتربة التي تعمل على تدني الرؤية، والأمطار الغزيرة. 

تعليق العمل للعاملين في عمان
تعليق العمل للعاملين في عمان

حالة الطقس في سلطنة عمان 

يستمر هطول الأمطار الغزيرة على العديد من محافظات السلطنة، وتؤدي هذه الأمطار في بعض الأماكن إلى جريان السيول، ومن المتوقع حسب ما جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد أن تستمر هذه الحالة الجوية إلى يوم الأربعاء الموافق يوم السابع عشر من شهر أبريل 2024.

كما أشار تقرير الطقس إلى تساقط الثلوج على مدينة الظاهرة ومجموعة من القرى التابعة لها، كما أن المواطنين سيعانون من انخفاض في درجة الحرارة والرياح الشديدة المثيرة للأتربة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق