«يا سعدكم وهناكم يا مصريين».. الإعلان عن “جواز سفر مصري” بدون تأشيرة.. ما هي الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هناك جواز سفر مصرى جديد تم إصداره مؤخراً، حتى يسمح للمواطن المصرى بالسفر دون اشتراط استخراج تأشيرة لكثير من بلد العالم، أو الحصول على تأشيرة مجانية قبل السفر عن طريق الانترنت أو عند الوصول للبلد، لكن هناك الكثير من الدول لا تستطيع السفر إليه إلا إذا حصلت على تأشيرة، وفى بعض الأحيان تكون التاشيرة غاليا جدا قد تصل إلى 200 دولار امريكى، بالإضافة إلى أنه يشترط أن يكون معك مبلغ 2000 دولار عندما تصل إلى البلد تسافر إليه.

الدول التى تسمح بالسفر إليها دون تأشيرة

يستطيع كل مصري أن يسافر إلى حوالى 56 دولة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر منها التالي:

يوجد بعض الدول فى قارة آسيا. دولة الاردن تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة شهر. دولة لبنان تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة شهر. دولة اليمن تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة ثلاث شهور.  يوجد بعض الدول فى قارة أفريقيا. دولة السودان ولكن يشترط أن لا يقل عمر المسافر عن 18 ولا يزيد عن 49. دولة الصومال تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة شهر. جوز القمر تأشيرة مجانية لمدة 45يوم. كينيا تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة 3 شهور. غينيا تكون فيها التاشيرة المجانية لمدة 3 شهور.

«يا سعدكم وهناكم يا مصريين».. الإعلان عن

السفر إلى بعض الدول فى قارة أوروبا بدون تأشيرة 

دولة سانت كيتس يمكن السفر إليها بدون تأشيرة. دولة سانت فنسنت ويوجد فيها أيضاً تأشيرة مجانية. نيكاراجوا ويمكن السفر إليها بدون تأشيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق