انتهى زمن السعودية وامريكا .. هذه الدولة ستصبح في قمة الثراء بعد اكتشاف أكبر بئر نفطي فيها.!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يُقاس مدى التقدم والثراء في أي دولة بعدد مصادر الطاقة غير المتجددة التي تمتلكها، مثل النفط والغاز الطبيعي، لأنهما يعتبران أساسًا للصناعة الحديثة وتعتمد عليهما جميع الدول في العالم، فالدولة التي تحتوي على أكبر احتياطي نفطي قد لا تكون بالضرورة الدولة الأكثر إنتاجية في العالم، مثال على ذلك هو التقرير الذي نشره مركز البترول الدولي، حيث أظهر أن الدولة التي تحتوي على أكبر احتياطي نفطي في العالم تمتلك حوالي 303 مليار برميل من النفط، ويقدم هذا المقال دول جنبًا إلى جنب مع نتائجها كما نشرها مركز البترول الدولي.

أكبر احتياطيات النفط في العالم

تشير تقارير مركز البترول الدولي إلى أن بعض الدول الرئيسية المنتجة للنفط في العالم هي إيران وكوبا والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا، لكنها ليست تلك التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم وفقًا لأوبك. إذا، تشير تقارير المركز إلى أن فنزويلا تمتلك أكبر احتياطٍ يمكن استخراجه، مع وجود نحو 303 براميل من النفط ومع ذلك، يعاني إنتاجها اليومي من النفط من تراجع كبير، إذ يصل إلى 700 ألف برميل فقط، مما يجعله دون إنتاج الدول الرئيسية في هذا المجال.

إنتاج فنزويلا من النفط

من النفايات للإيرادات، ويعد هذا الوضع تحديًا كبيرًا لاقتصاد فنزويلا ويجعل من الصعب تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق