شوف وصل كام.. مفاجأة في سعر صرف الدولار اليوم أمام الجنيه داخل البنوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد سعر الدولار ارتفاع ملحوظ أمام الجنيه المصري مع نهاية تعاملات يوم أمس الاثنين، وهو الأمر الذي جعل البعض ينتظر كيف سيكون سعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق 15 أبريل 2024 داخل البنوك المصرية، وهل من الممكن أن يتواصل الارتفاع أم هناك موجة هبوط قادمة في الساعات المقبلة.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

كشفت تقارير رسمية عن حدوث زيادة تقدر بنحو جنيه تقريبًا في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وهذا بعدما سجلت العملة الخضراء نحو  48.65 جنيه، وذلك بدلا من 47.65 جنيه في مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وداخل بنك مصر والبنك الأهلي، قد سجل الدولار الأمريكي نحو 48.6 جنيه للبيع، و48.5 جنيه للشراء، وداخل البنك التجاري الدولي قد وصل سعر العملة الخضراء إلى نحو 48.1 جنيه للشراء، و48.2 جنيه للبيع.

وداخل بنك قناة السويس، قد سجل سعر صرف الدولار أمام الجنيه نحو 47.9 جنيه للشراء، و48 جنيه للبيع.

لماذا ارتفع سعر الدولار في مصر؟

بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة وبعض الخبراء الاقتصاديين، فإن سعر الدولار في مصر الآن يتم تحديده بناءً على العرض والطلب، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بخصوص تحرير سعر الصرف.

ومع بداية أول أيام العمل داخل البنوك عقب إجازة عيد الفطر المبارك، قفز سعر الدولار بشكل واضح أمام الجنيه المصري، وارتفع ما بين 60 قرش إلى نحو جنيه تقريبًا في عدد من البنوك، وهو الأمر الذي فسره البعض بوجود زيادة في طلبات الدولار داخل البنوك عن الكميات المعروضة، وبالتالي حدث ارتفاع في السعر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق