د. ماجدة ابوراس تفوز بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
د. ماجدة ابوراس تفوز بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:29 مساءً

د. ماجدة ابوراس تفوز بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023

نشر في الرياض يوم 16 - 04 - 2024

2070342
حصلت د. ماجدة بنت محمد ابوراس على جائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023 في دورتها الرابعة بمجال النشاط البيئي، في إطار اجتماع لجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته ال 43، وذلك امتدادًا لمسيرة النجاحات التي تحققها المرأة السعودية في المحافل الدولية والمحلية.
وتميّزت د. ماجدة المتخصصة في المجال البيئي بنشاطها في البرامج البيئية والمبادرات والمشاريع المستدامة، وببحوثها العلمية العديدة في مجال معالجة الملوثات البيئية حيث تركز على مجال التربة والبيئة الصحراوية والمراقبة والإدارة البيئية والتوعية العامة.
وقدمت برامج ومبادرات وأفكارًا جديدة فريدة ومبتكرة في العمل البيئي، تفوقت بها على المستوى العالمي، وأظهرت كمرشحة للجائزة مهارات قيادية في تنفيذ مشاريعها البيئية، وإبراز خطط استراتيجية فعّالة لضمان استدامتها.
الجدير بالذكر، أن د. ماجدة بنت محمد ابوراس اختصاصية قيادية في التقنيات الحيوية البيئية والعلاج لكافة أنواع التربة الصحراوية الملوثة بزيت النفط الخام(الهيدروكربونات)، وقدمت العديد من الأبحاث العلمية والمشاريع والمبادرات الوطنية والدولية، كما شاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل، وترؤسها لعدة منتديات وهيئات.
وبهذه المناسبة، يهنئ مجلس شؤون الأسرة د. ماجدة بنت محمد ابوراس لفوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة، مؤكدًا حرصه واهتمامه بدعم المرأة السعودية وتمكينها، ضمن استراتيجيته في تبني المبادرات والمشاريع الداعمة لها، وزيادة تمثيلها بالمحافل الدولية والإقليمية.




أخبار ذات صلة

0 تعليق