” مصيبة لو طلعت متراقب ” .. تحديثات هامة وجديدة في تطبيق واتساب تدل على أن هاتفك قد تم اختراقه وطريقة تأمين حسابك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واتساب يُعد من التطبيقات الأشهر للمراسلات حول العالم، وهو تطبيق من صنع أمريكي يمتلك أكثر من اثنين مليار مستعمل وتم تنزيله أكثر من خمسة مليارات مرة على المتجر الخاص بجوجل بلاي إلا أنه في الآونة الأخيرة، انتشرت بعض المشاكل تتعلق بموضوع الواتساب، من ضمنها اختراق الخصوصية وسرقة البيانات عن طريق الهاكرز، ويحدث ذلك عن طريق الخطأ أحياناً، وقد يُعزى ذلك إلى سوء استخدام الشخص لحسابه على الواتساب وتفاعله مع روابط مشبوهة.

علامات اختراق حسابك في واتساب

تُعد تطبيقة واتساب من بين البرامج الضرورية والأساسية، ويُعتبر تعرّضها للاختراق من الأحداث المؤرقة التي قد تُقلق المستعملين وتُسبب لهم الانزعاج بشأن أمان معلوماتهم الفردية والبيانات والصور الخاصة بهم أما فيما يتعلق باختراق تطبيق واتساب أو مراقبته، فإن الدلالات التي تبرز مع هذا الاختراق تتمثل بالشكل الآتي:

أولاً: إن وجدت رسائل لم تقم بفتحها ولكن يبدو أنها قد قُرئت، فقد يكون هذا ناجمًا عن فتحها عن طريق الخطأ أو أنه قد تم اختراقها. ثانياً، استخدام واتساب على الويب: إذا تم اكتشاف جهاز مجهول الهوية يستخدم الحساب على الواتساب، فإن ذلك قد يشير إلى وقوع اختراق للجهاز، ولكن يمكن حل المشكلة ببساطة من خلال تسجيل الخروج من ذلك الجهاز المجهول. ثالثًا، برامج التشغيل البطيئة: إذا لاحظت أحد هذه المؤشرات، يجب عليك فقط أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك ومن ثم حذف البرنامج وتثبيته من جديد. رابعاً: في حال حدوث أية تعديلات لحسابك، كتبديل صورتك الشخصية أو إزالة بعض الرسائل مثلاً، فهذا قد يكون دليلاً على وجود شخص يقوم بالتجسس على نشاطاتك. في النقطة الخامسة: في حال استلامك لرسائل نصية مبهمة من أصدقائك.

طرق للدفاع عن حسابك ضد الاختراق

تجنب إدراج أرقام غير معروفة أو مشكوك فيها إلى قائمة الاتصال الخاصة بك. إياك والضغط على الروابط المشبوهة. كما ينبغي عليك عدم مشاركة أكواد واتساب مع الأفراد الآخرين. ويأتي التحديث الأخير مع خاصية جديدة للتحقق من هويتك باستخدام بصمتك الأصبعية، لتقديم الحماية في مواجهة الأشخاص المريبين أو الفضوليين الذين يسعون للدخول إلى حسابك.

0 تعليق