مع عودة طلاب المدارس.. 100 مليون ريال عائدات المقاصف المدرسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مع عودة طلاب المدارس.. 100 مليون ريال عائدات المقاصف المدرسية, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 02:12 صباحاً

مع عودة طلاب المدارس.. 100 مليون ريال عائدات المقاصف المدرسية

نشر بوساطة هاني اللحياني في الرياض يوم 17 - 04 - 2024

2070480
مع عودة نحو ستة ملايين طالب وطالبة لمقاعد الدراسة، في مدارس التعليم العام والجامعي، وكليات التدريب التقني والمهني، في جميع مناطق ومحافظات المملكة، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لإكمال الفصل الثالث من الموسم الدراسي، تحركت العديد من شركات ومؤسسات قطاعات المخبوزات ومصانع ومحلات انتاج وبيع العصائر المعلبة والمياه والمواد الغذائية (البيض والأجبان) بشكل لافت.
ورصدت "الرياض" حركة واضحة لمتعهدي تشغيل المقاصف المدرسية ومطاعم الجامعات والكليات في إمداد منافذ البيع باحتياجات الطلاب والطالبات من الأطعمة والمشروبات، ففي حلقة مكة المكرمة وتحديداً في مراكز بيع الجملة للمواد الغذائية، فقد واجهت مصانع إنتاج العصائر المعلبة والميا المعبأة هي الأخرى حجم طلب متزايد بنشر مركبات التوزيع لإمداد المدراس بطلباتها إلى الفترة المسائية بما تحتاجه من كراتين المياه والعصائر حيث تتراوح أسعار كرتون العصير ما بين 22 إلى 21 ريالاً لعدد 27 عبوة مقاس 200 مل فيما تتراوح أسعار كرتون الماء ما بين 14 إلى 15 ريالا.
ويزيد عدد المقاصف المدرسية في المملكة في المناطق والمحافظات عن 43233 مقصفا مدرسيا تعتبر أسواقا واعدة للأسر المنتجة والشركات الكبرى المتخصصة في انتاج العصائر والمواد المخبوزات والمواد الغذائية لكفاءتها في تقديم مواد غذائية جاذبة للطلاب.
وألزمت الجهات الإشرافية في مكاتب التعليم الشركات والمؤسسات بتجهيز أغذية صحية ذات سعرات منخفضة مع التنوع في تقديم الأطعمة والمشروبات، وفي منحى آخر أكد أخصائي مبيعات، معين ظافر "أن هناك 30% زيادة في المبيعات مع عودة الطلاب بعد الإجازة، مبيناً أن الموسم الدراسي يعتبر أحد أهم الأسواق التي تحرك التوزيع مع موسم الحج وشهر رمضان المبارك وموسم العمرة بمكة المكرمة".
وتقدر حجم العائدات الشهرية التي تدرها مبيعات المقاصف المدرسية في المناطق والمحافظات بنحو 100 مليون ريال شهريا استفادت منها قطاعات المخبوزات والعصائر والمياه والبيض والأجبان.
في منحى متصل ساهمت عودة الطلاب والطالبات إلى عودة الحياة لأسواق النقل المدرسي والجامعي الخاص بعد توقف دام لأكثر من عشرين يوماً حيث رصدت الرياض حركة حافلات نقل الطالبات حول الجامعات والكليات بشكل لافت.
حركة في مستودعات المواد الغذائية مع استئناف الدراسة




0 تعليق