أونج سان سو تشي نقل الزعيمة البورمية من السجن للإقامة الجبرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
نقل المجلس العسكري الحاكم في بورما، الزعيمة المسجونة أونج سان سو تشي، من سجنها إلى المنزل للإقامة الجبريَّة، على ما أكد مصدر لوكالة فرانس فرانس الأربعاء.وتمضي الزعيمة البالغة 78 عامًا، والحائزة على جائزة نوبل، عقوبةً بالسجن 27 عامًا إثر إدانتها بعدد من التُّهم، من بينها الفساد، وحيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع، وصولًا إلى عدم احترام الإجراءات الصحية المرتبطة بكوفيد-19.

وقال مصدر عسكري -طلب عدم الكشف عن اسمه- إنَّ سو تشي، والرئيس السابق وين مينت، نُقلا من السِّجن إلى منزل للإقامة الجبريَّة.

كذلك أعلن المجلس العسكري الأربعاء، أنَّه سيتم الإفراج عن 3300 سجين في إطار عفو بمناسبة رأس السنة البوذية.

ولم يتَّضح على الفور ما إذا كانت الخطوة المتعلِّقة بسو تشي مؤقَّتة، أم تمثِّل خفضًا في عقوبتها.

وقال المتحدث باسم السلطات العسكرية زاو مين تون: إنَّ موجة الحر التي تجتاح البلاد دفعت بالسلطات لاتِّخاذ إجراءات لحماية كبار السن، والأكثر عرضة للمرض.

وذكرت وسائل إعلام محلية إنَّ (سو تشي) عانت خلال جلسات محاكمتها التي استمرَّت أشهرًا من نوبات دوار وقيء، وفي بعض الأحيان لم تكن قادرة على تناول الطعام؛ بسبب التهاب في الأسنان.

وأمضت (سو تشي) قرابة 15 عامًا قيدَ الإقامة الجبريَّة في دارتها القريبة من بحيرة، والمبنية في فترة الاستعمار في العاصمة الاقتصادية رانغون، بعد أنْ اكتسبت شعبية خلال تظاهرات عارمة ضد المجلس العسكري آنذاك في 1988.

0 تعليق