” زيدان ” مع ريال مدريد يحقق القاب اكثر من “جوارديولا” مع برشلونة

” زيدان ” مع ريال مدريد يحقق القاب اكثر من “جوارديولا” مع برشلونة خلال اول 20 شهرا من تولية قيادة ريال مدريد ، نجح في تحطيم رقم بيب جوارديولا، مع برشلونة.

وأوضحت صحيفة “أس” الإسبانية، أن زيدان قاد الفريق للفوز بسبعة ألقاب خلال تلك الفترة، بينما قاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا فريقه السابق برشلونة للفوز بستة ألقاب فقط في نفس الفترة.

وبعد سنوات متواصلة من النجاح نعم بها الفريق الكتالوني، الآن جاء دور الميرينجي ليأتي على الأخضر واليابس، والدليل على ذلك الكلاسيكو الأخير الذي أقيم في سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، حيث بدا جيرارد بيكيه مدافع برشلونة متأثرا للغاية وأكد “هؤلاء اللاعبين تفوقوا علينا”.

وكشف استطلاع للرأي أجرته الصحيفة بعد فوز الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، اعتقاد المشاركين أن برشلونة جوارديولا أفضل بعض الشيء من ريال زيدان، والآن وبعد الفوز بكأسي السوبر الأوروبية والسوبر الإسبانية، تفوق زيدان في عدد الألقاب التي فاز بها في غضون 20 شهرا فقط على المدرب الإسباني.

وكاد زيدان يفوز بلقب الدوري بعد خمسة أشهر من توليه المسؤولية لولا فارق النقاط الكبير الذي ورثه عن سابقه بينيتيز، كما أنه لم يتمكن من خوض بطولة الكأس في ذلك العام بعدما أقصي الفريق بسبب الدفع بلاعب موقوف.

وحتى الآن أفلت من قبضته لقبان هما الدوري موسم 2015-2016 وكأس الملك الموسم الماضي، عندما خرج أمام سيلتا فيجو.

وبعد مرور 20 شهرا على تولي جوارديولا المسؤولية في برشلونة فاز بستة ألقاب في عام واحد ، بينما توج زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب الدوري مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبية مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرة واحدة وكأس العالم للأندية.

وأصبح زيدان ثالث أكثر مدرب فوزا بالألقاب مع الريال خلف لويس مولوني (8) وميجل مونيوز (14).

المصدر – كووورة