«ولا الجن الأزرق يعرفها!»..ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران معلومة من خبير هواتف أمريكي ازاي عايشين منعرفهاش!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وضع الطائرة هو إعداد على الهواتف الذكية يقوم بإيقاف الإشارة وشبكة Wi-Fi مؤقتًا، حتى عندما يكون باقي الجهاز يعمل بكامل طاقته، ففي هواتف أندرويد، يتم تنشيط وضع الطائرة عن طريق التمرير لأسفل مرتين من أعلى الشاشة لفتح لوحة الإعدادات. هناك سترى أيقونة الطائرة؛ أما بالنسبة لأجهزة iPhone، فتوجد أيقونة وضع الطائرة في مركز التحكم. اعتمادًا على عمر وطراز هاتفك، يمكن الوصول إليها عن طريق التمرير لأسفل من أعلى اليمين أو التمرير لأعلى من الأسفل.

ماذا يحدث عندما يكون الهاتف في وضع الطائرة؟

وفقًا لموقع Digital Trends، سيتوقف هاتفك المحمول على الفور عن استقبال إشارات الراديو التي تسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل النصية والمكالمات، والوصول إلى صفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني، وتنزيل البيانات، ومع ذلك، ستظل قادرًا على الوصول إلى الرسائل النصية التي قمت بتنزيلها بالفعل والمعلومات المخزنة مثل المستندات والألعاب والموسيقى والأفلام المخزنة على الجهاز.

لماذا تحتاج شركات ‌الطيران إلى تمكين هذه الميزة؟

“كما هو الحال مع الديناميكا الهوائية والملاحة الجوية، فإن أسباب طلب وضع الطيران ليست بسيطة. فقد أوضح أحد الطيارين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لمجلة ريدرز دايجست قائلاً: “وضع الطيران ضروري للتخفيف من التداخل المحتمل لأنظمة الطائرة الحساسة”.

وأوضح أن أنظمة الاتصالات والملاحة التي تستخدم الترددات اللاسلكية التي تشع من الأرض هي الأكثر عرضة للتشويش.

ماذا يحدث إذا لم أضع الطائرة في وضع الطائرة؟

إذا نسيت وضع هاتفك في وضع الطائرة، فمن غير المرجح أن يؤدي ذلك إلى كارثة. ومع ذلك، فإن ارتكاب خطأ في لحظة حاسمة قد يكون له عواقب وخيمة. يستخدم الطيارون أجهزة قياس الارتفاع اللاسلكي لمعرفة الارتفاع الدقيق للطائرة فوق التضاريس، ولكن هذه البيانات ضرورية أثناء الاقتراب الأرضي حيث تكون الرؤية ضعيفة للغاية بسبب الضباب أو الثلوج أو غيرها من الظروف الجوية السيئة.

وحذر من أن طائرات الركاب من الجيل الخامس في وضع عدم الطيران يمكن أن تتلقى إشارات خاطئة من هوائي مقياس الارتفاع اللاسلكي للطائرة.

0 تعليق