طقس الأيام المقبلة.. توقعات ومحاذير جوية من هيئة الأرصاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طقس الأيام المقبلة.. توقعات ومحاذير جوية من هيئة الأرصاد, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 07:30 مساءً

صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بما سيشهده طقس الأيام المقبلة من درجات حرارة وظواهر جوية في ظل التغيرات الجوية الحادة خلال الفترة الراهنة.

طقس الأيام المقبلة

فقالت “غانم”، في تصريحات للقناة الأولى المصرية، إنه متوقع أن تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة حالة من الاستقرار الجوي، لافتةً إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى سيتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وكشفت عن وجود فرص للرياح النشطة خلال فترة الليل على مدار الأيام المقبلة، ما يساعد على تلطيف الأجواء في الليل.

وحذرت من كثافة الشبورة المائية التي تشهدها بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الأيام المقبلة.

الطقس في الأيام القادمة

وأكدت منار غانم أن الطقس في الأيام المقبلة لن يشهد أي تقلبات جوية تؤثر على الأنشطة اليومية، مشددة في الوقت نفسه على عدم تخفيف الملابس خلال فترة الليل؛ نظرًا لاستمرار انخفاض درجات الحرارة.

ونوهت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد، في هذا الإطار، إلى أن الفرق في درجات الحرارة بين فترتي النهار والليل سيتجاوز الـ 10 درجات مئوية.

وأضافت “غانم” أن الربيع معروف بتقلباته الجوية السريعة والتغير الجوي بين يومٍ وآخر، ما يستوجب المتابعة اليومية للنشرات الجوية التي تصدرها هيئة الأرصاد يوميًا على مدار الفترة المقبلة وحتى نهاية فصل الربيع بعد شهرين من الآن.

 

0 تعليق