الشباب يقسو على أبها.. الفتح يتجاوز الرائد.. تعادل التعاون والخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشباب يقسو على أبها.. الفتح يتجاوز الرائد.. تعادل التعاون والخليج, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 11:31 مساءً

الشباب يقسو على أبها.. الفتح يتجاوز الرائد.. تعادل التعاون والخليج

نشر بوساطة سلطان السيف خالد الحربي في الرياض يوم 19 - 04 - 2024

alriyadh
اكتسح الشباب ضيفه أبها بخماسية نظيفة في افتتاح الجولة 28 من «دوري روشن السعودي» للمحترفين ليعزز حضوره في سلم الترتيب ويصل للنقطة 35 مبتعداً عن مراكز المؤخرة في حين ازدادت أوضاع أبها تعقيداً وبقي الفريق على نقطته 25 في المركز 15.
ووضع البلجيكي يانيك كاراسكو الشباب في المقدمة أواخر الشوط الأول مستغلاً تمريرة مصعب الجوير «45+1»، وفي الشوط الثاني ضرب لاعبو الشباب مرمى منافسهم في أربع مناسبات، إذ سجل السنغالي حبيب ديالو ثاني الأهداف «57»، وأضاف البرازيلي كارلوس جونيور الهدفين الثالث والرابع «78 و 84»، قبل أن يختتم البلجيكي كاراسكو مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس «90+3».
وعلى ملعبه في الأحساء، تغلب الفتح على الرائد بثلاثة أهداف لهدف، ليحقق الفتح نقطته ال40 ووصل للمركز السادس مؤقتاً فيما ظل الرائد عند النقطة 30 في المركز 13.
تقدم أصحاب الأرض باكراً بهدف الرأس أخضري دجانيني تفاريس «7»، وأضاف الأرميني لوكاس زيلاريان ثاني الأهداف من تسديدة رائعة «12»، وأهدر دجانيني فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما أضاع جزائية تصدى لها حارس الرائد الاسباني موريرا «25».
وفي الشوط الثاني قلص الرأس أخضري خوليو تفاريس النتيجة للرائد من كرة رأسية «56»، لكن مواطنه دجانيني تفاريس واصل تألقه وسجل هدف الفتح الثالث «60»، ليحافظ الفتح بعدها على تفوقه حتى النهاية.
وفي بريدة، لحق الخليج بالتعاون ليخرج الفريقان من مواجهتهما بالتعادل 1-1 وهو ما أوصل التعاون للنقطة 48 في المرتبة الرابعة مؤقتا فيما وصل الخليج لنقطته 35 في المركز الثامن بشكل مؤقت.
تقدم التعاون بهدف من رأسية عبدالفتاح آدم الرائعة «21»، لكن زميله المدافع عون السلولي تكفل بإعادة الخليج للمباراة وسجل هدفاً في مرماه «45+5».
إلى ذلك، تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال28 من "دوري روشن السعودي"، بإقامة مواجهتين، ففي الرياض، يلتقي الرياض الطائي، وتقام المباراة على إستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، الساعة 6:00 مساءً، يدخل الرياض المباراة من أجل تحقيق الفوز، ويملك 25 نقطة في المركز الرابع عشر، ومن المتوقع أن يقوم المدرب البلجيكي يانيك فيريرا بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، من أجل حصد الثلاث نقاط.
وفي المقابل، يسعى الطائي للفوز والهروب عن مراكز الخطر، ولدى الطائي 23 نقطة في المركز ما قبل الأخير، ومن أبرز الأسماء لاعب الوسط جمال باجندوح.
وفي الرياض، يواجه النصر الفيحاء، وتقام المباراة على إستاد "الأول بارك"، الساعة 6:00 مساءً، النصر يسعى للفوز لتقليص الفارق مع الهلال المتصدر، ويحتل المركز الثاني وبحوزته 65 نقطة، ولدى المدير الفني لويس كاسترو عدد من الأسماء المميزة.
وفي المقابل، الفيحاء يبحث عن الفوز العاشر، ويحتل المركز التاسع وفي جعبته 35 نقطة، يقود الفريق الصربي فوك رازوفيتش، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني المهاجم الزامبي فاشون ساكالا، ولاعب الوسط البوسني جوكو سيمروت.




0 تعليق