الحكومة تعلن الموعد النهائي لخفض أسعار السلع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة تعلن الموعد النهائي لخفض أسعار السلع, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 02:22 مساءً

كشفت الحكومة المصرية عن الموعد النهائي لخفض أسعار السلع بالأسواق المحلية؛ لإنهاء أزمة الغلاء المستمرة التي عانى منها المصريون على مدار السنوات الماضية بدايةً من جائحة كورونا في عام 2020 وحتى الآن.

موعد انخفاض أسعار السلع في مصر

فصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن العام الحالي 2024 سيشهد التعافي الكامل من تداعيات الأزمة الاقتصادية وارتفاع التضخم، ما سيترتب عليه نزول الأسعار لمستوياتها العادلة.

كما صرح بأنه سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، الموافق 21 أبريل الجاري، تطبيق خفض أسعار الخبز رسميًا في كافة المخابز السياحية.

وآشار “مدبولي” كذلك، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية، بأن هناك توجيهات رئاسية ببذل الجهود ليشعر المواطن بخفض الأسعار، مؤكدًا أن نسبة الخفض في الأسعار ستصل إلى 30%.

وأكد أن الحكومة تتابع على مدار الساعة الإجراءات التي يتم تخاذها لضبط السوق والسيطرة على الأسعار؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهًا بأنه حدث بالفعل انخفاضًا في أسعار السلع وصل حتى الآن إلى 27% في السلع الأساسية.

وكشف كذلك عن أن هناك تكليفات لجميع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة بمتابعة الأسعار في الأسواق، والمتاجر؛ للتعامل بحسم مع أية مخالفات يتم رصدها.

وكانت تلك التصريحات على هامش اجتماع عقده رئيس الوزراء أمس الخميس مع أعضاء لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع التي تضم عدد من ممثلي كافة مؤسسات الدولة.

وفي السياق ذاته، أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن جديد بشأن تطبيق رادار الأسعار الذي سيساهم في خفض أسعار السلع الفترة المقبلة، حيث صرح بأن هناك 21 ألف مواطن حتى الآن قاموا بتحميل التطبيق خلال الفترة من 7 إلى 14 أبريل الجاري.

وأكد “الحمصاني”، في تصريحات إعلامية، على أن التطبيق يقدم العديد من المزايا، من بينها إتاحة الأسعار في كل متجر، بالإضافة إلى خدمة الإبلاغ عن أي تجاوزات في الأسعار.

0 تعليق