بعد تجريد "الزايدي" من عضوية البرلمان.. صراع محتدم بين أربعة أحزاب للظفر بمقعد الـ"PPS" الشاغر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يتجدد الصراع بين عدد من الأحزاب السياسية المغربية بدائرة إقليم بنسليمان، من أجل الظفر بمقعد برلماني شاغر، من خلال انتخابات جزئية، ينتظر أن يفرج عن نتائجها النهائية بعد الاقتراع المرتقب يوم الثلاثاء المقبل.

وارتباطا بالموضوع، دخلت أحزاب من قبيل الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، العدالة والتنمية والديمقراطيين الجدد في منافسة قوية على مقاعد برلماني شاغر، كان يشغله القيادي في حزب التقدم والاشتراكي "سعيد الزايدي، نجل  القيادي الراحل "أحمد الزايدي"، قبل أن يتم تجريده من عضوية البرلمان، بقرار من المحكمة الدستورية.

في ذات السياق، تشير معطيات توصل بها موقع "أخبارنا" أن الصراع سيحتدم بشكل قوي، بين كل من مرشح حزب الاستقلال "امبارك العافيري"، رئيس جماعة المنصورية، و"كريم الزيادي"، البرلماني السابق عن حزب الاتحاد الاشتراكي، و"محمد بنجلول" الذي مثل اقليم بنسليمان خلال الولاية السابقة بقة البرلمان.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت في الـ 3 من شهر يناير 2024، بتجريد "سعيد الزايدي" عن دائرة بنسليمان، من عضويته بمجلس النواب، وذلك على خلفية متابعته أمام غرفة الجنايات الاستئنافية (قسم جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف) بالدار البيضاء، بتهمتي "الابتزاز والارتشاء"، عقب ضبطه متلبسا بحيازة مبلغ 400 ألف درهم، قال مقاول أنه قد سلمها له بصفته رئيسا لجماعة شراط، قصد مساعدته في مشروع عقاري، وهي التهم التي أدين على إثرها بسنة سجنا نافذة.

وعلى ضوء ما جرى ذكره، قررت المحكمة إجراء انتخابات جزئية لشغل المقاعد الشاغرة بالدائرة الانتخابية المحلية ببنسليمان، وفقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

0 تعليق