فيلم (يومين) للفنان القدير دريد لحام في عرضه الأول على مسرح دار الثقافة بحمص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمص-سانا

استضاف مسرح دار الثقافة بحمص عرض فيلم (يومين) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب وكتابة الفنان القدير دريد لحام.

ويأخد الفيلم الذي حضره جمهور كبير طابعا اجتماعياً هادفاً ضمن قالب كوميدي بسيط حيث يحمل في مشاهده عدة رسائل معظمها يتمحور حول أهمية الأسرة كونها النواة الأساسية في المجتمع إضافة إلى التأثير السلبي للعنف على الأطفال.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الفنان دريد لحام أن الفيلم يتناول مسألة العنف الأسري وكيف يفضي إلى تفكك الأسرة وأهمية أن يكون هناك وفاق عائلي لتبقى الأسرة متماسكة.

وبين لحام أن العرض اليوم كان عرضا مميزا مفعما بالسعادة مشيراً إلى أن جمهور حمص يدرك جميع تفاصيل العمل ويتفاعل بشكل جميل في كل عرض.

بدوره أشار المخرج باسل الخطيب أنه التعاون الثالث مع الفنان الكبير دريد لحام بعد فيلمي دمشق حلب والحكيم وفيه تم الحفاظ على نمط معين من الأعمال الاجتماعية البسيطة التي تحمل بعد إنساني هادف وهو النمط الذي عملنا عليه بالأفلام السابقة من خلال حكايات مختلفة.

وأشار إلى أنه يتم السعي دائما ليكون هناك مغزى ورسالة من كل عمل ولكن تقديم حكاية مشوقة وممتعة بالنسبة للجمهور هو الهدف الأول.

يذكر أن العمل تمثيل الفنان الراحل أسامة الروماني والفنانين رنا شميس ويحيى بيازي ومحسن غازي وحازم زيدان ونجاة مختار ووائل زيدان وغيرهم.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

0 تعليق