كلاسيكو الفرصة الأخيرة لبرشلونة في عقر دار الريال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلاسيكو الفرصة الأخيرة لبرشلونة في عقر دار الريال, اليوم الأحد 21 أبريل 2024 01:25 صباحاً

البلاد- جدة

يطمح ريال مدريد إلى مواصلة سيره بثبات نحو موسم استثنائي، بعد إطاحته بمانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي غريمه التقليدي وضيفه برشلونة الجريح في كلاسيكو ناري مساء اليوم، ضمن المرحلة الـ 32 من الدوري الإسباني. ويمتلك برشلونة فرصة الإبقاء على حظوظه الضئيلة في الدفاع عن لقبه من خلال تقليص الفارق إلى 5 نقاط، على الرغم من أن تعويض هذه الفجوة سيكون مهمة صعبة.
وتزداد مهمة الـ (بلاوغرانا) صعوبة في ظل تألق ريال مدريد، الذي نجح في الثأر من سيتي وإقصائه في طريقه لبلوغ الدور نصف النهائي وتعزيز آماله بإحراز لقب الـ “تشامبيونزليغ” للمرة الـ 15 القياسية في تاريخه، فيما مُني برشلونة بخسارة قاسية على يد باريس سان جرمان.
ولا شك أن الخسارة كانت مزدوجة بالنسبة للعملاق الكاتالوني، لا سيما من الناحية المعنوية، في ظل رغبة المدرب تشافي هيرنانديز بترك تدريب الفريق في نهاية الموسم، ومع أن الأمور قد تسير لبقائه بعد سلسلة من النتائج الإيجابية مؤخرًا، إلا أن الفوز على الفريق الملكي في عقر داره سيكون دافعًا قويًا؛ لتعزيز فرص بقاء تشافي في منصبه.
وستكون من أبرز مهام تشافي إعادة الأمور إلى نصابها داخل تشكيلته، بعد أن انتقد لاعب وسط الإلماني إيلكاي غوندوغان في تصريح إعلامي علني زميله المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو لنيله بطاقة حمراء مبكرة لعبت دورًا كبيرًا ومباشرًا في العودة الباريسية والانهيار البرشلوني السريع.
لم يخسر برشلونة خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، فيما حافظ الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن على نظافة شباكه لـ 583 دقيقة في الدوري، أي أقل بـ 53 دقيقة من رقمه القياسي الشخصي في المسابقة.
الإرهاق يهدد الريال
لا شك أن ريال مدريد سيكون عليه ترتيب أوضاعه من الناحية البدنية- لا المعنوية- خصوصًا بعد أن خاض 120 دقيقة أمام سيتي في ظل كل متطلبات تلك المباراة وحساسيتها.
وبالإضافة إلى فوزه بكأس السوبر الإسباني على برشلونة، فاز ريال مدريد أيضًا بأول كلاسيكو هذا الموسم على الملعب الأولمبي في أكتوبر الماضي، ويتطلع إلى تحقيق “ثلاثية نظيفة” بمواجهة خصمه اللدود.
وسيخوض لاعب وسط ريال مدريد، الإنجليزي جود بيلينغهام، الكلاسيكو الأول له على ملعب برنابيو، بعد أن سجل هدفين في مرمى برشلونة في مواجهته الأولى أمام الغريم التقليدي في وقت سابق من الموسم.

0 تعليق