ضربة موجعة للكابرانات.. "مهني" يعلن رسميا من أمريكا استقلال دولة القبائل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلن قبل قليل من مساء اليوم السبت 20 ابريل الجاري، فرحات مهني، رئيس حركة ال"الماك" الأمازيغية ، استقلال دولة القبائل بشكل رسمي وعلني، عن الاستعمار الجزائري الغاشم، الذي حطم طموح شعب القبايل لعقود من الزمن.

وجاء الإعلان عن هذه الضربة الموجعة لنظام الكابرانات، خلال خطاب ألقاه رئيس جمهورية القبائل "فرحات مهني"، من أمام مقر الأمم المتحدة، وبحضور المئات من مؤيدي حركة من أجل استقلال منطقة القبائل بالجزائر.

وكان رئيس دولة القبايل المحتلة، فرحات مهني، قد دعا بهذه المناسبة المباركة، جميع القبائليين والمساندين للقضية، في أمريكا الشمالية إلى القدوم لنيويورك بأعداد كبيرة لحضور هذه “اللحظة التاريخية”، التي تشكل منعطفا تاريخيا وقويا في مسار دولة القبائل.

ولم يكن اختيار هذا التاريخ من باب الصدفة، لأنه يذكر بمظاهرات 20 أبريل 1980 في منطقة القبائل والجزائر العاصمة التي قمعت بشكل دموي من قبل السلطات الجزائرية والمعروفة في الصحافة باسم ربيع البربر.

هذا، ويشير يوم 20 أبريل أيضًا إلى الربيع الأسود عام 2001 عندما خلفت المظاهرات السياسية التي قام بها نشطاء القبائل في المنطقة، مئات القتلى والجرحى، عقب التدخلات القمعية من قبل الشرطة والدرك الجزائريين.

0 تعليق