فنانون تشكيليون وموهوبون ينشرون لوحاتهم ضمن “ملتقى مدانا ألوان في حدائق جامعة البعث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمص-سانا

في رحاب حدائق جامعة البعث بحمص، وضع عدد من الفنانين والشباب الموهوبين لوحاتهم الفنية ضمن فعاليات اليوم الأول من ملتقى مدانا ألوان الذي أطلقه مشروع مدى الثقافي بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة.

الملتقى الذي بدأ اليوم ويستمر خمسة أيام استطاع بيومه الأول خلق حالة تفاعلية بين المشاركين وطلاب الجامعة واستقطاب الموهوبين منهم للمشاركة، وأعطاهم الفرصة المناسبة لتقديم أعمالهم الفنية بشكل عفوي بعيداً عن الأماكن المغلقة.

وفي تصريح لمراسلة سانا، بين مدير مشروع مدى الثقافي بحمص رامز الحسين أن ملتقى مدانا ألوان يقام في حمص للمرة السادسة، ويجمع عدداً من الفنانين التشكيليين المحترفين والهواة ضمن الأماكن العامة لكسر الحاجز بين الفنان التشكيلي والجمهور ونشر ثقافة الفن التشكيلي في الشارع.

ولفت الفنان التشكيلي محمد العلي مسؤول الفن التشكيلي في فريق مدى إلى أنه تم اختيار حديقة الجامعة لاستقطاب أكبر عدد من المواهب وتشجيعها على الرسم في الطبيعة كونها المعلم والأم وفيها تظهر الألوان على حقيقتها، مبيناً أن الخامات المستخدمة ضمن الملتقى القماش والخشب والكرتون والألوان الزيتية والأكريليك والفحم.

واختار إقبال سليمان رسم مشهد عام للمشاركين على لوحته الخشبية بألوان زيتية، وشاركت علا الحسن بلوحة عن المرأة وتجلياتها استخدمت فيها الألوان الزيتية والقماش.

وعبر أيهم بوظان بلوحته عن هموم المرأة التي أفرغت أحزانها بالموسيقا والعزف على آلة الكمان، واحتضنت لوحة زينة جوخدار معاني متنوعة لأنثى سمراء امتزجت سمرتها بألوان الطبيعة فزادتها جاذبية وجمالاً.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

0 تعليق