الخارجية السعودية

ورد الان : مفاجأة سارة ملكية لليمنيين والسوريين في المملكة العربية السعودية

أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية، عن استثناء الزائرين اليمنيين والسوريين من مدة بقاء الزائر القادم بتأشيرة محددة لمدة 180 يومًا لحين زوال إشكاليات بلادهم.
وقال الناطق الإعلامي باسم الإدارة الجوازات الرائد طلال الشلهوب أن هذا الاستثناء يستلزم تجديد التأشيرة وفقًا لضوابط ومسوغات محددة .
واكد الشلهوب ان التمديد للزائرين من اليمن لم يتوقف وسيتم التمديد لهم عبر نظام أبشر بشرط اكتمال إجراءات ومسوغات التمديد.
ونفى الناطق الاعلامي ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية من شائعات عن عدم تجديد تصريح زيارات الجالية اليمنية.
وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية كشفت أمس الجمعة، عن توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن نائف، لإمارات المناطق بعدم الموافقة على طلبات تمديد التأشيرات الخاصة بالزيارة في حال التأخر عن المغادرة.
وبحسب الصحيفة فإن التوجيهات تلزم حاملي بطاقة زائر الذين تخطوا المدة، بمغادرة أراضي السعودية، ودفع عقوبات مالية تتراوح بين 15 ألف و50 ألف سعودي، إضافة إلى عقوبة سجن من 3 أشهر إلى 6 والرحيل من المملكة.
وبحسب تصريح متحدث الجوازات الشلهوب، لصحيفة “عين اليوم” فإن توجيهات الأمير بن نائف، تستثني الزائرين اليمنيين والسوريين، نظرا للحروب الدائرة بالبلدين.
وأوضح السلهوب في ختام تصريحه، ان لا صحة للشائعات التي تردد عن عدم تجديد الزيارات لليمنيين وإن هناك توجيهات واضحة من مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى بسرعة تجديد تأشيرات الزيارة للزائرين اليمنيين والسوريين وسرعة إنهاء الإجراءات إنفاذًا لتوجيهات الأمير محمد بن نايف.

 

المصدر : الحياد