بدءا من اليوم.. حذف برنامج واتساب عن سكان هذه الدولة لسبب خطير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت السلطات في الصين، وقف عمل تطبيق المراسلة الفورية واتساب بشكل نهائي في البلاد بقرار حكومي، بداية من اليوم الأحد الـ 21 من شهر أبريل الجاري، حيث حذفت شركة أبل اليوم تطبيقي واتساب وثريدز من المتاجر الإلكترونية في البلاد وذلك بأسباب تتعلق بالأمن القومي للبلاد.

حذف تطبيق الواتساب

من جانبه أعرب ممثل شركة أبل العالمية، في تصريحات لشبكة سي إن إن، عن التزام الشركة بالالتزام بالقوانين المحلية للدول التي تعمل بها، حتى وإن كان هناك اختلاف في الآراء، مضيفا أن “الإدارة الصينية للفضاء الإلكتروني أصدرت أمرًا بإزالة هذه التطبيقات بسبب مخاوف أمنية قومية. ومع ذلك، لا تزال هذه التطبيقات متاحة للتحميل في متاجر التطبيقات الدولية الأخرى”.

يذكر أن تطبيقي واتساب وثريدز مملوكين إلى شركة ميتا، وكانا محظورين مسبقا في الصين، ولم يتم استخدامهما بشكل واسع، ومع قرار الإزالة تكون سنة الـ 2024 لتشهد الانتهاء الرسمي لتواجد تطبيق واتساب في الصين.

من جانبه قال دنكان كلارك، رئيس مجلس إدارة بي دي إي تشاينا  شركة الاستشارات الاستثمارية ببكين، في تصريحات لصحيفة سي إن إن، أن إيقاف العمل بتطبيق واتساب تعمل تعميق الفجوة بين النظم التكنولوجية المعزولة في الصين والغرب.

آبل تتكبد المزيد من الخسائر في الصين

وذكرت تقارير صحفية، أن الشركة الأمريكية آبل تكبدت خسائر كبيرة في السوق الصيني، حيث تراجع في المبيعات على مستوى البلاد بنسبة وصلت إلى 10% خلال الربع الأول من العام 2024 وسط تزايد الإقبال من العملاء في الصين على شراء الهواتف المحمولة المحلية مثل هواوي وأوبو، في تشجيع للصناعة المحلية.

0 تعليق