“المصريون هيلعبوا بالفلوس لعب” .. مصر تعلن عن اكتشاف ضخم لبئر بترول داخل الصحراء الغربية … اكتشف حقيقة هذا الخبر ؟!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرحت إحدى الشركات الأجنبية البارزة في ميدان البحث عن مصادر البترول بأنها قد عثرت على أضخم حقل نفطي داخل الأراضي المصرية، وذلك في منطقة توجد ضمن الصحراء الكبرى الغربية، ومن المنتظر أن يسهم هذا الحقل في دفع عجلة التقدم والارتقاء بجميع القطاعات الصناعية التي تعتمد بشكل رئيس على النفط، بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يساعد على خلق العديد من الفرص الوظيفية لشتى شرائح المجتمع وسنبين في مقال اليوم التفاصيل الكاملة لهذه المسألة هذا البئر المكتشف حديثاً وتأثيره المحتمل على النمو الاقتصادي للدولة، تابعوا التفاصيل معنا حول البئر الذي تم العثور عليه في مصر.

العثور علي بئر في مصر

صرحت الشركة العالمية المتخصصة في عمليات البحث عن النفط بالاسم “تاج” بأنها قد عثرت على أكبر حقل نفطي يقع في منطقة خزان أبو رواش، وتحديدًا في الصحراء الغربية لدولة مصر العربية، حيث جرى تسمية هذا المكان بـ “حقل أبو رواش البترولي” وتحمل عملية التنقيب التي تمت اسم T100؛ وقد بلغ عمق البئر حتى الآن ما يقارب الـ 300 متر، ومن المتوقع أن يتعاظم هذا العمق ليصل إلى 1000 متر خلال الفترة المقبلة. وبفضل الآليات الحديثة المستخدمة في الحفر، تم الكشف عن كميات ضخمة من النفط والمعادن الثمينة بداخل هذا البئر إن هذا الاكتشاف، حقل بترول أبو رواش، من المرجح أن يكون له أثر بالغ على اقتصاد جمهورية مصر العربية.

سيكون للبئر الجديد الذي تم اكتشافه تأثير هام على اقتصاد الوطن إذ سيسهم في تحصيل الاستقلالية في إنتاج النفط، وسيلعب دوراً محورياً في تنمية الدولة ونمو صناعاتها المرتهنة بتواجد البترول. كما سيفتح المجال لتشغيل الشبان ويقوم بتدبير العملات الأجنبية اللازمة ويساعد في القضاء على الديون التي تثقل كاهل الوطن.

وفقًا للدراسات، من المحتمل أن تصبح مصر واحدة من الدول الرائدة في إنتاج النفط بمنطقة الشرق الأوسط.

0 تعليق