رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف أسعار الزيت والسمنة بعد انخفاض أسعارها  

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف أسعار الزيت والسمنة بعد انخفاض أسعارها  , اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 06:21 صباحاً

وقال: «انخفضت قيمة زجاجة الزيت عبوة لتر لتسجل سعر 70 - 75 جنيهاً محققة انخفاضًا قدره 30%، وعبوة الزيت زنة 700-800 ملليلتر فقد انخفض ثمنها من 75 جنيهاً إلى 50 جنيهاً، وأما عبوة السمنة وزن كيلو والصافي 800 جرام، فقد بلغ سعرها نحو 60-65 جنيها للعبوة بعد أن وصل سعرها لحوالي 95 جنيهًا».

وأكد في تصريحات صحفية له منذ قليل، أن زيوت الطعام والسمنة عادت لأسعارها في شهر نوفمبر 2023، حيث أن قيمتها في شهر يناير ارتفعت في يوم 24 يناير 2024 بنحو 14% ثم واصلت ارتفاعاتها السعرية لتحقق زيادة قدرها 20% في يوم 30 يناير، ليبدأ الانخفاض السعري في شهر مارس وتواصل انخفضاتها حتى اليوم.

واشار إلى أن السوق يواصل انخفاضه السعري والأسعار انخفضت فاتورة أيضاً، وبدأت التسعيرة الاسترشادية للظهور من جديد، وهو قرار كان قد اتخذه دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بوضع سعر المصنع على المنتجات الغذائية والسعر للمستهلك.

وارجع المواد الغذائية&Search=" target="_blank">رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، الانخفاضات السعرية التي حظي بها السوق للتدفقات الدولارية التي دخلت للبنك المركزي والبنوك نتيجة للعمليات الاستثمارية التي تشرف عليها الدولة، والاعفاءات الجمركية لخامات تصنيع الغذاء والمواد الغذائية تامة الصنع من الموانئ المصرية، وارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وكذلك انخفاض مدخلات إنتاج المواد الغذائية عالمياً.

وأوضح أن من مصلحة التاجر أن تنخفض أسعار السلع الغذائية والأساسية لإدارة ودوران رؤوس أموالهم، ولانتهاء حركة الركود التي تخيم على السوق المحلي وعودة حركتي البيع والشراء لسالف عهدها، وبالتالي سداد ما عليهم من التزامات.

وعن عدم استجابة بعض محلات البقالة للانخفاضات السعرية الأخيرة وعدم تطبيقها أجاب المواد الغذائية&Search=" target="_blank">رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية: إنه على المواطن دور هام في التعرف على الأسعار ومتابعتها والاتجاه للتاجر الملتزم بالتسعيرة وعدم التعامل مع غير الملتزمين مما يخلق منافسة بين التجار وبالتالي الاستجابة لخفض الأسعار، كما أن علينا الانتظار حتى تنتهي المنتجات القديمة التي كانت على أرفف محلات البقالة في الوقت الذي كانت فيه الأسعار مرتفعة.

كما صرح بأنه يتوقع استمرار سلسلة الانخفاضات السعرية على السلع الغذائية خلال شهر على أقصى تقدير محققة انخفاضاً إضافياً قدره 20% ثم تثبت الأسعار طالما أن هناك استقراراً لسعر الصرف.

وشدد المواد الغذائية&Search=" target="_blank">رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، على توفر السلع الأساسية في الأسواق ووجود مخزون كافي من كافة الأنواع المختلفة بما يكفي للمصريين وضيوفهم، وهذا إنجاز عظيم يحتسب للدولة ومجهوداتها المضنية لتوفير السلع الأساسية بالأسواق.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق