اس تي سي توقّع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات لبيع حصة من أسهمها في "توال"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وقّعت اس تي سي اتفاقية البيع والشراء (SPA) مع صندوق الاستثمارات العامة وذلك يوم الأحد 21-4-2024م لبيع 51% من أسهم شركة توال بمقابل نقدي.حيث تم توقيع اتفاقيات تنص على نقل ملكية شركة توال وملكية شركة لتيس الذهبية للاستثمار (والتي تمتلك وتشغل 8,069 برج اتصالات في المملكة لكل من الصندوق والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة) تحت ملكية كيان جديد لتصل محفظة الأبراج التي يمتلكها ويديرها الكيان الجديد إلى 30,000 برج تقريباً في خمس دول حيث تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة توال (ENTERPRISE VALUE%100) بمبلغ 21.94 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وتم تحديد القيمة الإجمالية لشركة لتيس الذهبية للاستثمار (ENTERPRISE VALUE%100) بمبلغ 3.03 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

حيقث سيقدّر المقابل النقدي الذي ستحصل عليه اس تي سي بمبلغ 8.7 مليار ريال علماً بأن المقابل النقدي النهائي سيخضع للحسابات النهائية المتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل عند إتمام الصفقة.

وسيتم تمويل صفقة شراء شركة لتيس الذهبية للاستثمار عن طريق مبادلة أسهم بين الكيان الجديد وملاك شركة لتيس الذهبية للاستثمار. كما أن نقل ملكية شركة توال تحت ملكية الكيان الجديد ستتم عن طريق مبادلة أسهم.

علماً بأن اس تي سي ستقوم بضخ مبلغ 533 مليون ريال في رأس مال الكيان الجديد، وذلك للمحافظة على ملكيتها بنسبة 43.06%.

وعليه ستكون حصص الملكية كالتالي:

- الصندوق بحصة [53.99%]

- اس تي سي بحصة [43.06%]

- الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بحصة [1.48%]

- شركة سلطان القابضة بحصة [1.48%]

0 تعليق