ألحق قبل ما يسرقوا فلوسك.. تحذير عاجل لمستخدمي واتساب بسبب هذا الأمر !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال خبراء تقنيين، بأن يجب على مستخدمي واتساب توخي الحذر بشكل كبير، وذلك بسبب كثرة محاولات الاحتيال التي يستخدم فيها بعض المتسللين والهاكرز حيل من أجل الوصول إلى حسابات المستخدمين والتحكم بها بسبب أخطاء يقوم بها هؤلاء المستخدمين عبر التطبيق الشهير.

تحذير عاجل لكل مستخدمي واتساب

وقالت بعض التقارير الإعلامية، بأن واحدة من أشهر عمليات الاحتيال تبدأ عندما تتلقى رسالة نصية من واتساب تحتوي على رمز التحقق، ويتم بعد ذلك متابعة الرسالة من قبل أحد جهات الاتصال الخاصة بك على واتساب ، حيث يقوم بمراسلتك عبر التطبيق.

وبحسب التقرير، فإن الرسالة تبدو حقيقية بالفعل وتظهر كأنها من أحد أصدقاءك، وبهذه الطريقة يتم خداع الكثيرون من أجل تمرير رمز التحقق، وبالتالي يصبح من حق الهاكرز الاستيلاء على الحساب، وربما ينجح بعد ذلك في استخدام هذه المعلومات للوصول إلى حسابات مهمة أخرى على غرار حسابك البنكي والمحافظ الإلكترونية وغيرها من تلك الأمور.

ولهذا السبب، قد أطلق بعض الخبراء نصائح مهمة لمستخدمي واتساب وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، وهي على النحو التالي:

ضرورة تفعيل وضع التحقق بخطوتين لتأمين حسابك أو ما يعرف باسم المصادقة الثنائية. عدم مشاركة أي تفاصيل تخص بيانات تسجيل الدخول أو رمز التحقق الخاص بك، حتى ولو كان واحد من أصدقائك أو أفراد العائلة. ضرورة الإبلاغ عن أي رسائل غير مرغوب فيها. ضروة حظر أي مستخدمين يقوموا بالتواصل معك وهم ليسوا من أصدقائك أو معارفك. ضرورة الحذر مع الرسائل التي تطلب بيانات شخصية وعدم التعامل معها إطلاقًا. وفي حال وجود أي مشكلة أخرى يجب التواصل مع إيميل الدعم الخاص بالتطبيق.

0 تعليق