“الجو هيبقى نار”.. موجة حارة جديدة تضرب البلاد والأرصاد تحذر المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين بشأن تعرض البلاد إلى موجة حارة بداية من غدا الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث ترتفع درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة هذا العام على كافة مناطق الجمهورية.

وقالت الدكتور منار غانم عضو  المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامية نهاد سمير خلال برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع ملحوظ في نسب درجات الحرارة غدا الثلاثاء تتراوح من 6 إلى 7 درجات عن الأيام الماضية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة نحو 40 درجة مئوية.

توقعات الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وأوضحت غانم، في تصريحاتها، أن الموجة الحارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، وتبدأ في التلاشي اعتبارا من يوم الخميس المقبل، قبل أن تنخفض قيل درجات الحرارة العظمي يوم الجمعة وتصل إلى المعدلات التي شهددتها البلاد أمس الأحد.

وأهابت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالأشخاص الذين يعانون من مرض الحساسية والجيوب الأنفية، باتخاذ التدابير بداية من اليوم الإثنين الذي يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق في أقصى شرق البلاد، إضافة إلى سيوة والسلوم وسيدي براني.

وتوقعت غانم أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة غدا الثلاثاء، لكن سيكون مؤثر بشكل أكبر على مناطق الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، والذي قد يتسبب في تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، مشيرا إلى أن يوم الأربعاء المقبلة سيكون هناك أتربة عالقة في طبقات الجو العليا، على أن تتحسن الأجواء بداية من يوم الجمعة المقبلة على كافة الأنحاء.

بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

0 تعليق