أمسية تراثية طربية لفرقة نادي دوحة الميماس للموسيقى والتمثيل ضمن فعاليات مهرجان مار جرجس بحمص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمص-سانا

حفلت الأمسية التي أحيتها فرقة نادي دوحة الميماس للموسيقى والتمثيل بحمص اليوم بتقديم وصلات تراثية وطربية في صالة كنيسة مار جرجس بحمص أضفت على الأجواء الفرح والحنين للتراث الموسيقي العريق.

وبدأت الأمسية التي دعت إليها إدارة مهرجان مارجرجس بقيادة الفنان جهاد شرفلي بغناء جماعي لنشيد النادي “أهلا بالناس” تبعها وصلة موشحات أدتها المجموعة من ألحان الفنان هشام الصوفي، إضافة إلى موشح على مقام الكورد للفنان برهان الصباغ، كما أدت مجموعة من الشباب أعضاء النادي أغاني طربية متنوعة.

نائب رئيس مجلس إدارة نادي دوحة الميماس للموسيقى والتمثيل بحمص محمود الصالح أشار خلال تصريح لمراسلة سانا إلى أن النادي أحد أعرق وأقدم الأندية الموسيقية في سورية، وحفل اليوم صورة حية لاستمراريته وحيويته عبر عقود منذ تأسيسه العام 1933 وكان الصالح قدم للحضور قبل بدء الحفل نبذة عن النادي، مبيناً دوره الإنساني والوطني ومشاركاته المحلية والعربية بهدف الحفاظ على التراث العربي الأصيل.

بدوره نوه عضو لجنة مهرجان مار جرجس فادي صطوف بأنه يتم إحياء فعاليات المهرجان للسنة الثالثة على التوالي ويتضمن مجموعة من النشاطات الثقافية والروحية، حيث انطلقت فعالياته منذ العشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى السادس والعشرين منه، لافتاً إلى أن حفل اليوم بالكنيسة يضم النسيج السوري في صورة تجسد المحبة والسلام بين أبناء سورية الحضارة والإنسانية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

0 تعليق