العراق يرافق منتخبنا إلى ربع نهائي كأس آسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رافق منتخب العراق منتخبنا الأولمبي في التأهل للدور التالي لكأس آسيا تحت رد 23 سنة بعد الفوز أمس على الأخضر 2-1، في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس آسيا تحت 23 سنة المقامة في قطر وتصدر منتخب العراق المجموعة الثالثة.وسجل علي جاسم (45+1 من ضربة جزاء) ومصطفى سعدون (63) هدفي العراق، في حين أحرز أحمد الغامدي (45+10 من ضربة جزاء) هدف السعودية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز طاجيكستان على تايلاند 1-0 على ستاد الجنوب في الوكرة.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من طاجيكستان وتايلاند، حيث تأهل العراق والسعودية إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي يلتقي منتخب العراق مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل منتخبنا مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في بداية المباراة.

وأثمرت المحاولات العراقية عن افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر ضربة جزاء، احتسبت بعد تعرض مصطفى سعدون للعرقلة من قبل الحارس العبسي، ونفذها علي جاسم بنجاح في الشباك.

وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل مباشرة عندما تقدم سعد الناصر في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام ريان حمد على نقطة الجزاء المرمى ليطلق تسديدة تألق الحارس العراقي حسين حسن في التصدي لها (49).

ولكن الأخضر أدرك التعادل من ضربة جزاء أيضاً، احتسبت نتيجة إعاقة هيثم عسيري من قبل المدافع سعدون، ونفذها أحمد الغامدي بنجاح (45+10).

مع انطلاق الشوط الثاني بدأ الأخضر بشكل أفضل، وسنحت له فرصة في الدقيقة 52 عندما تقدم سعد الناصر على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية وصلت أمام زياد الجهني غير المراقب ليسدد محاولة افتقدت للتركيز وذهبت فوق المرمى.

ولكن منتخب العراق بدأ تدريجياً في استعادة زمام المبادرة، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 بواسطة سعدون الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس السعودي إثر تمريرة كرار محمد من الجهة اليسرى.

وكان الأخضر قريب من التعادل مباشرة عندما أرسل فيصل الغامدي تمريرة عرضية تابعها البديل مروان الصحفي ليحولها برأسه إلى زاوية المرمى ولكن الحارس العراقي حسين حسن تألق في التصدي لها (70).

ثم ضاعت فرصة خطيرة للسعودية إثر سلسلة من التمريرات لتنتهي المباراة بفوز العراق 2-1.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

0 تعليق