ايران

علي خامني يحذر السعودية من اختبار صبر إيران

حذر مستشار القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، اللواء يحيى صفوي، حكام السعودية من أن يختبروا صبر إيران، مشيرا إلى أن بلاده اعتمدت “سياسة ضبط النفس حيال ممارسات هؤلاء الحكام”.

وقال صفوي، بحسب ما نقلت وكالة “فارس”، الأربعاء، إن “السعودية تنظر بالتأكيد إلى الجمهورية الإيرانية كمنافس استراتيجي لها في المنطقة، وتسعى تحت هيمنة أمريكا والصهاينة إلى خلق التوترات في العلاقات معها”.

وأشار إلى ما أسماه “فشل السياسات السعودية في المنطقة، عادّا هزائمها في العراق وسوريا واليمن نتيجة للسياسات الخاطئة لحكامها الصبيان والمغامرين”.

واعتبر أن حكام السعودية استغلوا الحج، وحولوه إلى أداة سياسية، ووضعوا العراقيل، ما أدى إلى تحول بيت الله الحرام الآمن إلى مكان غير آمن لضيوف الرحمن، على حد وصفه.

واستذكر حادثة منى العام الماضي، ووصفها بالكارثة وبـ”وصمة عار على جبين هذا النظام طيلة التاريخ”.

وقال إن “وقاحة هذا النظام بلغت مرتبة جعلته لا يقدم أي اعتذار، ولو كان سطحيا، لأسر الضحايا والحكومات والشعوب المسلمة على خلفية التقصيرات والعراقيل، فضلا عن صد المسلمين في إيران وبلدان أخرى عن أداء مناسك الحج”.

وتابع: “إن خيانة حكام السعودية ومشاركتهم مع أمريكا في جرائمها لا تخفى على أحد اليوم، ولم يراع هذا النظام وعناصره أي أسس إنسانية أو أخلاقية في مساعدة الحجاج أثناء الكارثة، لكنهم يطلقون على أنفسهم خَدَمة الحرمين الشريفين، ويتشدقون بمبادئ الإسلام والإنسانية”، بحسب كلامه.

 

المصدر : ناس تايمز