“لا سحر ولا خيال” ..سيدة سعودية وضعت زيت القرنفل على شعرها لمدة 3 أيام .. النتيجة كانت صادمة ومبهرة !!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر القرنفل من الأعشاب ذات الفوائد المتعددة، خاصة للشعر وتحرص كل سيدة على الإهتمام بشعرها بإستخدام الزيوت الطبيعية التي تعالج كل مشاكل الشعر، ويستخدم القرنفل في الطب الهندي والصيني حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والإلتهابات لذلك له دور فعال في حل مشكلات الشعر المختلفة، ويسمى القرنفل بالظفر ونشأ في إندونيسيا ويدخل في توابل  الأرز والحساء، ومن خلال السطور التالية سنوضح فوائد القرنفل حيث لم يقتصر عمله على الصحة فقط بل شمل الشعر والعناية بالجمال.

فوائد زيت القرنفل للشعر

لزيت القرنفل العديد من الفوائد للشعر والتي تتمثل فيما يلي:

المسؤول الرئيسي عن تعزيز نمو الشعر لما يحتويه من مركب الأوجينول. يساهم في تدفق الدم في فروة الرأس . يحتوي على مضادات الأكسدة والإلتهابات وبذلك يحافظ على فروة الرأس. يمنح لمعانا رائعا للشعر. معالجة قشرة الرأس. يعمل على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف.

كيفية إستخدام زيت القرنفل للشعر

للإستفادة من فوائد زيت القرنفل وتعزيز نمو الشعر يجب إتباع الخطوات التالية على الترتيب:

غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب جيدا. يتم تجفيف الشعر باستخدام منشفة ناعمة ويترك رطبا ولا يجفف. وضع كمية قليلة من زيت القرنفل على راحة اليد والفرك براحة. يتم تدليك فروة الرأس بالزيت وخاصة مناطق تساقط الشعر والقشرة.  يستمر توزيع الزيت على الشعر بإستخدام أطراف الأصابع او مشط ذات اسنان واسعة. يترك الزيت على الشعر من 30 ل 60 دقيقة ويمكن تركه طول الليل للحصول على أفضل النتائج. يغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا حتى يتم تنظيفه من الزيت. يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج باهرة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق