توقيع أول اتفاقية عمل مشترك بين عمال مصر وتركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع أول اتفاقية عمل مشترك بين عمال مصر وتركيا, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:19 صباحاً

جاء ذلك في حضور يعقوب يوسف رئيس اتحاد عمال البحرين ونائبي رئيس اتحاد عمال مصر هشام فاروق المهيري و عبدالمنعم الجمل وعيد مرسال الأمين العام للاتحاد، وهشام رضوان امين صندوق الاتحاد ومحسن أش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق.

نصت بنود الاتفاقية على التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين الاتحادين، وتعميق مفهوم الحريات النقابية وأهمية انشاء علاقات طويلة المدي قائمة على المنفعة المتبادلة والمعاملة بالمثل وتعزيز التفاهم الدولي والتغيير الايجابي في الوضع الإقليمي والدولي،.

تضمنت الاتفاقية ايضا بنود تبادل الوفود للتعرف علي خبرات الحياة العلمية وأنشطة النقابات ، ومساعدة الأفراد والمنظمات في البلدين علي بناء علاقات متبادلة ، و تبادل المطبوعات والصحف والمجلات والمواد الأخرى ذات الصلة ، وتقديم خدمات الاستشارات والتدريب والتعليم لبعضهما البعض ، بالإضافة إلي تنظيم ورش العمل، وإبلاغ بعضهم البعض عن التطورات الأخيرة ذات الصلة في بلدانهم ، و تقديم الدعم والتشاور المتبادلين بشأن القضايا والفعاليات الدولية.

تابع: رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤكدا أهمية الوحدة النقابية بين المنظمات العمالية المختلفة وأن التوحد  في الرؤي والتكاتف للمنظمات النقابية في كافة القضايا المتعلقة بالعمل والعمال هو الملاذ الآمن لمواجهة أي تكتلات.

وقال رئيس الاتحاد التركي أن الاتفاقية ستعمل على تبادل الخبرات النقابية وبناء قدرات المنظمتين وتبادل المعلومات حول العمل النقابي.

واوضح أن (اتحاد مأمور سان التركي) هو الاتحاد المخول له التفاوض الجماعي للقطاع العام بتركيا وهو أكبر اتحاد تركي تبلغ عضويته مليون و مائة ألف عضو.

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق