ترحلت ليوم الأحد… عاجل: الحكومة تعلن رسميا موعد إجازة عيد العمال وشم النسيم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في قرار رسمي اليوم الثلاثاء الـ 23 من أبريل، مواعيد إجازتي عيد العمال وعيد شم النسيم، حيث قرر في القرار الأول أن يكون يوم الأحد الموافق الـ 5 من شهر مايو المقبل 2024 ميلادية إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال بدلا من يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مايو.

كما أصدر رئيس مجلس وزراء القرار الثاني، الذي جاء فيه اعتبار يوم الإثنين الموافق الـ 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم، ونص القراران على أن يكون “يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص”.

إجازة 4 أيام متواصلة لهؤلاء الموظفين

وبعد قرار مجلس الوزراء اليوم بترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء إلى يوم الأحد الـ 5 من مايو والإثنين يكون إجازة بمناسبة شم النسيم،  سيحصل الموظفون العاملون في القطاع الإداري في الوزارات والمؤسسات التي تحصل على إجازة يوم السبت من كل أسبوع، على 4 أيام متواصلة إجازة، وهي:

الجمعة 3 مايو: إجازة أسبوعية. السبت 4 مايو: إجازة أسبوعية. الأحد 5 مايو: إجازة عيد العمال. الإثنين 6 مايو: إجازة شم النسيم.

ومن المقرر أن يعلن حسن شحاتة وزير القوى العاملة، مواعيد إجازتي شم النسيم وعيد العمال بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، حيث يتوقع أن يصدر الوزير، إجازة يومي الأحد والإثنين الـ 5 والـ 6 من مايو المقبل إجازة رسمية لتوحيد الإجازات مع العاملين في القطاع الحكومي، على غرار القرار السابق في إجازة عيد الفطر المبارك حيث أصدر وزير العمل قرارا بتوحيد الإجازة مع القطاع الحكومي حيث حصل كافة العاملين في الدولة على إجازة بداية من يوم الثلاثاء 9 أبريل حتى الأحد الموافق الـ 14 من الشهر الجاري.

0 تعليق